لايف ستايل

ما هو ريجيم زيت الزيتون؟ وهل يساعد في إنقاص الوزن؟ إليكم أبرز الوصفات

هل سمعتم من قبل عن ريجيم زيت الزيتون الذي يتبعه البعض لفقدان الوزن؟ لزيت الزيتون فوائد كثيرة نعرفها، لكن كيف يمكن أن يسهم في تقليل الوزن؟ هذا ما سنوضحه في التقرير.

تحتوي ثمار الزيتون على مواد مغذية، ففيها نحو 19% من الكربوهيدرات، و1.6% من البروتين، و1.5% من الأملاح المعدنية، ونحو 5.8% من السيليلوز، وعديد من الفيتامينات المختلفة.

ومن أهم المكونات المميزة التي توجد في تلك الثمار، الكمية العالية من الزيت الذي يتم استخراجه عند عصر الثمار.

على الرغم من انتشار عديد من الحِميات الخاطئة التي تعتمد على شرب زيت الزيتون في تقليل امتصاص السعرات الحرارية وإنقاص الوزن؛ وذلك بشرب ملعقة منه يومياً قبل الوجبات، فإن هذه الحميات لا تمتلك أي دليلٍ علمي، إذ إن الزيادة في تناوله على ملعقة كبيرة في اليوم قد تسبب الإصابةَ بالإسهال، والتعرضَ للجفاف، وذلك لامتلاكه خصائص ملينة.

لذا يُنصح بالاعتدال في تناوله، بالإضافة إلى استهلاكه بالكمية نفسها كبديل عن الدهون المشبعة في النظام الغذائي، للحصول على فوائده الصحية المتعددة؛ وذلك لكونه يحتوي على سعرات حرارية عالية.

في حين بينت دراسات أخرى أن اتباع النظام الغذائي لسكان منطقة البحر الأبيض المتوسط والذي يتميز بأنَّه غني بزيت الزيتون، يساعد على زيادة مستوى مضادات الأكسدة في الدم، وهو ما قد ينعكس إيجاباً على خسارة الوزن.

هناك عدة طرق لاستخدام زيت الزيتون لإنقاص الوزن مثل شربه على الريق، أو خلطه مع الزنجبيل، أو شربه مع الماء. 

يحتوي زيت الزيتون الممتاز على عديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمة التي تُكسبه كثيراً من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ومن هذه الفوائد:

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى