تكنولوجيا

مايكروسوفت تبهر الجميع بهاتف Surface Duo جديد قابل للطيّ

أبهرت شركة مايكروسوفت محبيها بإطلاق هاتف Surface Duo القابل للطيّ والذي يعمل بنظام أندرويد.

مايكروسوفت وضعت شركة أبل في موقف لا تحسد عليه، إذ إن هاتف سيرفس ديو يتصادم بشكل كبير بآيباد برو الجديد.

مايكروسوفت تعلن رسميا عن هاتف ذكي جديد بنظام أندرويد باسم Surface Duo، يحمل شاشتين قياس كل منهما 5.6 بوصة قابل للطي كمفكرة صغيرة في جميع الاتجاهات.

يتوفر رسميا خلال العام المقبل 2020 مع دعم القلم الرقمي. #MicrosoftEvent pic.twitter.com/XcGyYgIsmE

وفق موقع The Verge الأمريكي فإن تصميم الجهاز يماثل تصميم جهاز اللابتوب Surface Neo ثنائي الشاشة الذي أعلنت عنه مايكروسوفت مؤخراً، ولكنه أصغر، إذ يمكن وضعه في الجيب.

وخلافاً لما قامت به سامسونغ في هاتف غالاكسي فولد Galaxy Fold فإن «سيرفس ديو» لا يعتمد على شاشة مرنة قابلة للطيّ، وإنما على شاشتين منفصلتين كل منهما بقياس 5.6 إنش تطويان على بعضهما إلى الداخل.

مع إمكانية الدوران 360 درجة، ما يتيح لك فتحه بالكامل ليُصبح بمثابة جهاز لوحي صغير بحجم 8.3 بوصة.

بإمكان كل شاشة تشغيل تطبيقين مختلفين في نفس الوقت، أو يمكن تحويل جهاز Duo إلى وضع الشاشة العريضة، لكي تتمكن من استخدام الشاشة الثانية بمثابة لوحة مفاتيح أو جهاز تحكم بالألعاب.

كما يبدو إصدار أندرويد مطوّراً بعناية، لكي يماثل نظام التشغيل ويندوز 10X الذي يعمل على أجهزة Surface Neo الأكبر.

Microsoft Surface Neo

مايكروسوفت تعلن رسميا عن تابلت جديد بشاشتين قابل للطي باسم Surface Neo، بوزن 655 جرام ومفصل يتحرك 360 درجة، مع دعم القلم الرقمي وإمكانية توصيل لوحة المفاتيح.#MicrosoftEvent pic.twitter.com/oHeIhADcCu

ووفقاً لموقع Wired، فإن هاتف Surface Duo مُجهّز بمعالج سناب دراغون 855، لكنهم لم يستقروا على عناصر التصميم النهائية بعد؛ مثل تحديد إن كان سيحتوي الجهاز على كاميرا خلفية أم لا.

وبالرغم من أن بانوس باناي، المسؤول الرئيسي عن منتجات مايكروسوفت، بدا غاضباً من وصف Surface Duo بأنه «هاتف» استعراضي، يُمثّل هذا الإعلان أهمية كبيرة لمايكروسوفت، إذ يمهد الطريق إلى عودة الشركة إلى ساحة الهواتف الذكية للمرة الأولى منذ وفاة منصة Windows Phone عام 2017.

ومثل جهاز Neo، فإن ما عُرض عن جهاز Surface Duo مجرد معاينة مبكرة. لأن الجهاز لم يصدر قبل صيف 2020، ولكن مايكروسوفت أرادت أن تمنح المطورين وقتاً كافياً لبدء تصميم التطبيقات المناسبة للجهاز الجديد.

شركة مايكروسوفت أعلنت أن الهاتف الجديد سيكون متوفراً في الأسواق في موسم عطلات 2020، لكنها لم تفصح إلى الآن عن سعره.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى