ليس هدفاً للفريق الكتالوني.. دي يونغ يدعو صديقه للانتقال إلى برشلونة

قدم الهولندي فرانكي دي يونغ، لاعب وسط برشلونة، دعوةً لمواطنه وزميله السابق في أياكس، ماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، للعب في صفوف النادي الكتالوني، مؤكداً أنه يملك القدرة على فعل ذلك بكل سهولة، في الوقت الذي كشفت تقارير أن اللاعب ليس هدفاً على الإطلاق للبلوغرانا.

وقال دي يونغ في تصريحات أبرزها موقع Calciomercato الإيطالي: «دي ليخت في وقت قصير يمكن أن يلعب لبرشلونة، حقيقة أنه ذهب إلى إيطاليا لا يُغير رؤيتي، مما يعني أنه في السنوات القليلة المقبلة سيكون قادراً على الوصول لبرشلونة، وبعد قولي هذا، لقد اتخذ القرار الصحيح، حيث أراه جيداً جداً في تورينو».

ويُعاني دي ليخت في صفوف يوفنتوس، حيث تعرض لانتقادات عديدة منذ بداية الموسم، كما جلس على مقاعد البدلاء ضد لاتسيو في السوبر الإيطالي، للمباراة الثالثة على التوالي.

وبحسب تقارير صحفية مؤخراً، فإن هناك حالة هدوء نسبي في برشلونة، ودي ليخت ليس هدفاً للبارسا، حيث إنهم داخل برشلونة يرون أن خيارات التعاقد معه تصل إلى 0%، نظراً لأن قيمته السوقية سوف تبلغ 150 مليون يورو كحد أدنى في صيفي 2020 و2021.

وتابع دي يونغ حديثه عن عام 2019، قائلاً: «كان مثالياً، منذ وصولي إلى برشلونة كانت فترة اللعب جيدة جداً، وأنا سعيد لأن كل شيء هنا رائع، حتى المدينة والأجواء، بالرغم من أننا في ديسمبر/كانون الأول فإننا لا نحتاج لقفازات، التدريب هنا يعطيني أحاسيس رائعة».

وحول دوري أبطال أوروبا، قال دي يونغ: «الدقائق الأخيرة من نصف النهائي ضد توتنهام (مع أياكس) بالموسم الماضي مازالت لحظة تطاردني، مازلت أشعر بأنه إقصاء غير عادي».

واختتم حديثه قائلاً: «عروضنا الرائعة والفوز على ريال مدريد، يوفنتوس وتوتنهام كان يجب أن تؤدي بنا للوصول إلى المباراة النهائية».

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى