منوعات

لنشرها خبراً عن ضربه لزوجته ثم رفعه دعوى تؤكد العكس.. جوني ديب يقاضي صحيفة بتهمة التشهير

حضر الممثل الأمريكي جوني ديب جلسة محكمة في لندن ليستمع إلى دفع محاميه بأن زوجته السابقة الممثلة آمبر هيرد كذبت عندما اتهمته بضربها في تصريحات نقلتها صحيفة The Sun البريطانية.

إذ يقاضي ديب (55 عاماً)، نجم سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي” Pirates of the Caribbean ، مؤسسة News Group التي تصدر صحيفة The Sun، ورئيس تحريرها التنفيذي دان ووتون، بتهمة التشهير بسبب مقال كتبه ووتون عام 2018 وصف فيه ديب بأنه “رجل يضرب زوجته”.

وقد حضر ديب بنفسه أمام المحكمة العليا في اليوم الأول لنظر الدعوى قبل بدء المحاكمة، على أن تبدأ المحاكمة نفسها في يوم 23 مارس/آذار وتستمر أسبوعين.

فيما جاء في مذكرة قدمها محامو ديب ووزعت على الصحفيين: “أحدهم يكذب ويفعل ذلك على نطاق واسع”، ومضوا يقولون: “ومن ثم فإن من مهام دعوى التشهير هذه وضع تلك المزاعم موضع الاختبار وإما تثبت أو لا تثبت”.

هذا، ويتبادل ديب وهيرد، اللذان تزوجا عام 2015 وطُلقا بعدها بعامين، الاتهامات بالاعتداء الجسدي خلال فترة الزواج. وكانت هيرد هي أول من تحدث عن المزاعم، وكان ذلك عام 2016 لكن ديب أنكرها.

ثم مؤخراً رفع ديب دعوى تعرضه هو للضرب على يد زوجته وأنها كادت تقطع إصبعه وأطفأت السجائر في وجهه، وطالبها بتعويض 50 مليون دولار، كما نشرت تسجيلات صوتية توثق اعتداءها عليه، واعترافها بإساءتها له جسدياً.

يتعين على صحيفة The Sun، بموجب هذه الدعوى، إثبات أنها لم تقترف التشهير، وستقول ببساطة إن المقال لا ينطوي على تشهير لأنه حقيقي. 

وقد طلبت المذكرة أن توافق المحكمة على سماع شهود يعيشون في كاليفورنيا عبر رابط الفيديو بعد الظهر في لندن، مراعاةً لفرق التوقيت الذي يصل إلى ثماني ساعات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى