لمحبي السينما الكورية.. 8 مسلسلات ستدمن مشاهدتها على نتفلكس

دفعت أفلام مثل فيلم Oldboy للمخرج بارك تشان ووك والفيلم الأحدث للمخرج بونغ جون Parasite، عالم السينما الكورية الجنوبية إلى الساحة العالمية بكل جدارة، وباتت المسلسلات الكورية خياراً مفضلاً لدى الكثيرين.

إلا أنه ومع التدفق الهائل للأعمال الدرامية المُتاحة على نتفلكس، قد يصعُب العثور على أحد تلك المُسلسلات ليحوز اهتمامك.

لا فرق إن كنت حديث العهد بالمُسلسلات الكورية ولا تعرف من أين تبدأ، سنُرشح لك هذه المسلسلات التي اخترناها وفق مجلة Real Simple الأمريكية.

يضم هذا المُسلسل الكوري الذي يدور حول لُعبة واقع مُعزز مُتطورة، عناصر من جميع فئات الأفلام التي يُمكن أن تخطر ببالك: الخيال العلمي والفانتازيا والمُغامرة والرومانسية.

انسَ كل ما تظن أنك تعرفه عن ألعاب الواقع المُعزز، فهذه النُسخة الجديدة والمُعقدة تُتيح لك النظر من خلال عدسات لاصقة كي لا يتسنى لك التفرقة بين عالم اللُعبة والعالم الحقيقي.

ولكن عندما يتسبب خطأ في النظام في شعور المُستخدمين بالألم ويموتون مُتأثرين بجراحهم، يتوجب على المُدير التنفيذي يو جِن وو تعقب مُبرمج اللعبة المفقود لمعرفة سبب حدوث ذلك، وما الذي ينبغي عليهما فعله لوقف الأمر.

عندما تضطر وريثة من كوريا الجنوبية لمجموعة من الشركات الكُبرى إلى الهبوط في كوريا الشمالية إثر حادثة قفز بالمظلات، تُقابل أحد كبار ضُباط كوريا الشمالية يُدعى جونغ هيوك.

ولكنه عوضاً عن قتلها أو احتجازها طلباً للفدية، يُقرر أن يحميها ويُجنبها المخاطر.

وحيث إنه لا يوجد ما يُضاهي قصة حُب مُحرمة بسبب العداوة التاريخية بين البلدين يقعان في الحب.

إنها قصة حب واقعية على غرار قصة روميو وجولييت.

هل تبحث عما يُغير ويُجدد وتيرة أيامك؟ يبتعد مُسلسل Save Me كثيراً عن خط سير الأحداث المُعتاد للمُسلسلات الكورية.

تنطوي هذه القصة على فتاة تقع في شرك طائفة دينية تتخذ من إحدى الكنائس المسيحية ستاراً لها.

وبينما هي في قبضتهم، تلتقي بأربعة أصدقاء من المدرسة الثانوية لتهمس لهم بيأسٍ بتلك الكلمات “أنقذوني”.

لا نرغب في الكشف عن أكثر من ذلك من أحداث المُسلسل، لكن ما يلي سيكون عبارة عن معركة بين زعيم الطائفة الجذاب ذي الشعر الأبيض الغريب المائل للشقرة وبين أربعة من الفتية مُستعدين لبذل كل ما في وسعهم لإنقاذ صديقتهم.

حبكة هذا المُسلسل أخاذة تماماً، أم مُطلقة وعاطلة عن العمل (دان يي) تُحاول العودة مرة أخرى إلى مجال صناعة النشر/التسويق، وتحصل على وظيفة بأجرٍ زهيد في أدنى السُلم الوظيفي في أكبر شركة نشر في كوريا (التي يُصادف أن يكون مُديرها التنفيذي صديق طفولتها وحبيبها المُحتمل).

إلا أن ما يجعلك مُدمناً على مُتابعة المُسلسل في حقيقة الأمر هو شخصية دان يي الدافئة والمُحببة.

خلال كل مُفاجآت المهنة والحب التي تصطدم بها، يظهر جلياً عنادها ومُثابرتها وطبيعتها العطوف (ما يجعل المُشاهد داعماً لكل خُطواتها في الطريق إلى النجاح).

خير وصف لهذا المُسسلسل الكوميدي هو أنه نُسخة مُطورة من فيلم Freaky Friday.

تمتلك شخصية الفيلم الرئيسية بونغ صن، طبيعة خجول ومُطيعة للغاية، لكنها قادرة على رؤية الأشباح ما يتسبب في إساءة مُعاملتها وانتهاك حقوقها في مقر عملها كمُساعدة لكبير الطباخين.

ينتهي بها الحال وقد سكنها شبح فتاة تُدعى سون آي، التي يُصادف أن تمتلك شخصية على النقيض تماماً منها، فهي ودودة واجتماعية وصريحة وانفعالية.

من منا لا يُحب مُشاهدة مُسلسل جيد يدور حول جريمة قتل غامضة؟

يدور مُسلسل The Abyss حول فُقاعة تُعيد إحياء الموتى بمظهرٍ مُختلفٍ يعكس روح كلٍ منهم.

عندما يموت صديقان هما سي يون، وهي مُحامية ادعاء جميلة، وتشا مِن وهو وريث غير جذاب ولكن طيب القلب لإمبراطورية لصناعة مُستحضرات التجميل، في حادثتين مُنفصلتين ويُعاد إحياؤهما داخل جسدين مُختلفين، يشرعان في العمل سوياً لمعرفة سبب إعادة إحيائهما واكتشاف المُتسبب في موت سي يون.

إن كانت هُناك درجة امتياز تُمنح لأكثر مجالس الطُلاب انضباطاً، سيفوز بها هذا الفريق بكل سهولة.

لا تُعد هذه القصة إحدى رومانسيات المدرسة الثانوية الساذجة التي اعتدتم عليها، فعندما يموت أحد الزُملاء فجأة خلال عُطلة عيد الميلاد، يُقدِم مجموعة من الطُلاب الذين ضاقوا ذرعاً بعجز وقصور إدارة المدرسة، على عقد مُحاكمة لتحديد من قد يكون القاتل.

يترتب على ذلك أحداث مُتشابكة ومُختلة تنطوي على إفشاء الطُلاب والبالغين على حدٍ سواء لأسرارٍ مُزعجة.

برأينا فإن هذا المُسلسل هو الأفضل ضمن هذه القائمة. اعتبروا أن هذا المُسلسل المُعادل لفيلم Mean Girls في عالم المُسلسلات الكورية، ولكن مع عكس أدوار الجنسين.

يُطلق فتية مدرسة Shinhwa الثانوية الوقحون على أنفسهم F4، فهم قادرون على فرض سيطرتهم على الطُلاب نظراً لوسامتهم المُبهرة وحسابات ذويهم المصرفية المُثيرة للإعجاب.

إلا أنه باتخاذ طالبة حاصلة على منحة دراسية وتُدعى جيوم جان دي، وهي فتاة بسيطة تنحدر من أسرة فقيرة، موقفاً ضد قائد مجموعة F4، غو جون بيو، من المؤكد أنه سيقع في حبها في نهاية المطاف وإن استغرق في سبيل ذلك بعض الوقت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى