رياضة

لستُ الشخص المناسب.. كلوب لا يفكر في خلافة لوف بتدريب منتخب ألمانيا

أكد يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، أنه لا يفكر حالياً في تولي مهمة تدريب المنتخب الألماني خلفاً ليواخيم لوف، مدرب المانشافت الحالي، حيث يرى أنه ليس الشخص المناسب بنسبة 100% لتولي تدريب المنتخب حالياً.

وأوضح كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية: «لا أشعر بهذا، ولا أفكر فيه الآن، لا يمكنني أن أقول إنني الشخص المناسب لهذه المهمة بنسبة 100%»، وأشار إلى أنه قد يفكر في الأمر إذا أثيرت هذه المسألة في أي وقت «ولكن ليس الآن».

وفاز كلوب مؤخراً بجائزة أفضل مدرب لعام 2019، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما قاد ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي، فيما يتصدر الريدز حالياً جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 24 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

وأضاف كلوب الذي يمتد عقده مع ليفربول حتى عام 2022 «حتى الآن، أشعر بسعادة بالغة لما قدمته»، في المقابل ينتهي عقد يواكيم لوف مع المنتخب الألماني بعد كأس العالم 2022.

ويعاني لوف من تراجع نتائج المانشافت في السنوات الأخيرة، خاصة الأداء المتراجع في كأس العالم بروسيا 2018، وخروجه كحامل للقب من الدور الأول، في مفاجأة صادمة للجميع، واستبعاده بعض النجوم الأساسيين من المنتخب مثل ليروي ساني، وإصراره على مشاركة نوير رغم عدم جاهزيته الفنية حينها، مشاكل عديدة أدت لتراجع أسهمه في الفترة الأخيرة، وبدأت الترشيحات لخلافته في كل التقارير الصحفية الألمانية.

فيما وضع كلوب نفسَه في مصافّ المدربين العظام بالقارة العجوز، بعد الطفرة الكبيرة التي حققها مع ليفربول، وتوَّجها بفوزه بدوري أبطال أوروبا هذا العام، ليُثبت أحقيته وقدراته الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة، ويكون مرشحاً لتدريب أكبر الأندية والمنتخبات العالمية.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى