رياضة

“لدينا فريق رائع ومنسجم”.. خبير دوري الأبطال يصعّب مأمورية سان جيرمان في الظفر بالكأس ذات الأذنين

كشف الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، والمتمرس في الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات مع ريال مدريد فريقه السابق، عن صعوبة الفوز بالكأس ذات الأذنين لفريقه، رغم ما يملكه من فريق رائع ومنسجم وبإمكانات هائلة من لاعبين وجهاز فني وإدارة رياضية.

وأكد نافاس ثقته بقدرات فريقه قبل مواجهة بوروسيا دورتموند، يوم 18 فبراير/شباط الجاري، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، قائلاً في تصريحات نقلتها صحيفة As الإسبانية: “لدينا فريق رائع بإمكانات هائلة، وهناك ترابط شديد بين كل اللاعبين، ولديهم أهداف واضحة في كل المسابقات”.

وأضاف الحارس الكوستاريكي: “في أوروبا، هناك عدة أندية قوية للغاية، لذا لا يعد الفوز بدوري الأبطال مهمة سهلة، لأنه يجب الفوز في كل المباريات، وهي العقلية التي توجد حالياً بصفوف بي إس جي”.

وانتقل كيلور نافاس إلى الحديث عن بداية مسيرته مع كرة القدم، مشيراً إلى أنها تعود لسنوات طويلة، مضيفاً: “لقد انتقلت إلى فريق مقابل عدد من الكُرات، لأن مسؤولي النادي الذي كنت ألعب به كانوا بحاجة لتدعيم في ظل فقر الموارد، لأنني لعبت في مدرسة صغيرة لكرة القدم”.

وانضم نافاس إلى صفوف بي إس جي مطلع الموسم الجاري، قادماً من ريال مدريد، ووقَّع على عقدٍ مدته 3 مواسم. وسبق أن فاز الحارس الكوستاريكي بلقب دوري الأبطال 3 مرات متتالية، بقميص الفريق الملكي، أعوام 2016 و2017 و2018.

ويقدم الحارس الكوستاريكي مستويات كبيرة رفقة نادي العاصمة الفرنسية، وبشكل ثابت في المباريات كافة، جعلته واحداً من نجوم الفريق وسط لاعبين كبار مثل نيمار ومبابي ودي ماريا وماورو إيكاردي في الهجوم، وخط دفاع متمرساً بقيادة تياغو سيلفا وماركينيوس وماركو فيراتي في وسط الميدان لفريق حديقة الأمراء.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى