آخر الأخبار

لبناني يُسقط طائرة إسرائيلية ببندقية صيد قرب الحدود الجنوبية.. وتل أبيب تعترف

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول 2019، سقوط طائرة مسيّرة بدون طيار، قرب حدود لبنان الجنوبية.

وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في بيان، إن الطائرة سقطت «في الجانب الإسرائيلي أثناء قيامها بأعمال روتينية لتأمين الحدود».

ولم يوضح الجيش الإسرائيلي أسباب سقوط الطائرة المسيّرة.

فيما قالت وسائل إعلام محلية إن مواطناً تمكن بواسطة بندقية صيد من إسقاط طائرة مسيّرة معادية، أمام بوابة فاطمة قرب كفر كلا بالجنوب اللبناني.

#شاهد| فيديو متداول لعملية إسقاط طائرة مُسيرة إسرائيلية جنوب #لبنان.#لبنان_يتنفض pic.twitter.com/o6LfL0V6K0

وليست هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الاسرائيلي سقوط طائرات مسيّرة له في قطاع غزة والضفة الغربية والحدود مع لبنان وسوريا.

وسبق أن أعلن «حزب الله» اللبناني، في وقت سابق، عن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة، في الضواحي الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، التي يسيطر عليها الحزب المدعوم من إيران، كما انفجرت طائرة مسيّرة ثانية قرب الأرض، في أغسطس/آب 2019، في أول تطور من نوعه منذ أكثر من عشر سنوات.

ولم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي على الحادثة، فيما أوضح مسؤول الحزب أن الطائرة المسيّرة الثانية سببت أضراراً لدى تحطمها في أحد أحياء الضواحي الجنوبية قرب المركز الإعلامي لـ«حزب الله».

وقال سكان في الضاحية الجنوبية إنهم سمعوا صوت انفجار، وذكر شاهد عيان أن الجيش أغلق الشوارع في أحد الأحياء، حيث اشتعل حريق. 

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى