سيدتي

لا مزيد من التأخير بعد اليوم، 8 نصائح تسهل عليك استخدام الآيلاينر

تمسحينه مراراً وتكراراً وتعيدين رسمه، لكن يدك ترتجف وأنت على وشك الانتهاء محدثة خطاً أسود عشوائياً يُذهب دقائق من التركيز أدراج الرياح، نعم.. إنه الآيلاينر، المتهم الأبرز في كل المرات التي تأخرت فيها عن العمل أو الجامعة.. لكن ألم يحن الوقت لتتخلصي من هذه الأزمة، وتجدي حلولاً بديلة تسهل عملية وضع مكياج العيون كل صباح؟

إليك 8 حيل تمنحك عيوناً واسعة وجذابة دون أن تضطري للتأخر يومياً بسبب الآيلاينر:

الآيلاينر لا يعني بالضرورة ذلك الخط الأسود التقليدي، إذ يمكن استخدام العديد من الألوان الأخرى لجعل العين تبدو أوسع وأكبر حجماً وأكثر جاذبية.

جربي الرمادي الداكن الذي يعطي العيون سحراً شبيهاً بسحر المؤثرات البصرية، يمكنك استخدام قلم تحديد العيون فونا ستيلز بيوتي الترا Fiona Stiles Beauty Ultra Smooth Waterproof المضاد للماء والمتوافر بسعر 16 دولاراً في موقع ulta.com.

إذا كنت على عجلة من أمرك، استخدمي الماسكارا كبديل عن الآيلاينر

إذا كنت مصرة على وضع الآيلاينر الأسود التقليدي، وتريدين تحديداً رسم الخط الشهير بـ “Cat Eye” قومي أولاً برسم الخط باستخدام قلم باهت اللون، وعندما تحصلين على الخط المثالي الذي تريدينه، قم بإعادة الرسم باستخدام قلم الآيلاينر.

هكذا ستحصلين على الخط المثالي الذي تريدينه بأقل قدر من المخاطرة، إذ يسهل للغاية مسح آثار القلم الباهت اللون في حال ارتكبت أي أخطاء قبل وضع الآيلاينر الأسود.

لا بد أنك تعرفين هذه الحيلة، لكن لا بأس من التذكير.

إذا كنت تملكين الكثير من “الستيكرز” ولم تستخدمي أياً منها لكتابة الملاحظات المهمة، ألصقي واحدة إلى جانب عينك لتحددي الخط الذي تودين رسمه.

في هذه الحال إن أخطأت بالرسم لن تكوني مضطرة لتضييع الوقت في تنظيف وجهك، كل ما عليك فعله هو نزع الستيكر ورميه في سلة المهملات.

عندما ترتكبين الأخطاء أثناء رسم خط الآيلاينر، لا تزيليها باستخدام مزيل المكياج، لأنه من الوارد جداً أن تزيلي حتى الجزء المرسوم بشكل صحيح.

بإمكانك أن تستخدمي البرايمر عوضاً عن المزيل، قومي بتبليل عود قطني بالقليل من البرايمر لتصحيح الأخطاء أثناء الرسم.

ينصح خبراء التجميل باستخدام Hourglass Veil Mineral Primer المتوفر على موقع  sephora.com.

رسم خط الآيلاينر مهمة بغاية الصعوبة بالنسبة للبعض، لكن استخدام الفرشاة سهل بالنسبة للجميع.

لذلك من الممكن تحريك الفرشاة بعد وضع الآيلاينر جيئة وذهاباً للحصول على عيون “سموكي” جذابة، تعتبر هذه الطريقة سهلة للغاية لأولئك اللواتي ترتجف أيديهن باستمرار عند وضع مكياج العيون.

إذا أردت رسم Cat Eye لا تقومي بذلك بخطوة واحدة ما لم تكوني محترفة في وضع الآيلاينر.

تتبعي الخطوات السهلة الموجودة في الصورة في الأسفل لرسم خط مثالي.

إن كنت من محبات الألوان وتستخدمين ظلال العيون الملونة غالباً، لا تعتمدي على الآيلاينر الأسود التقليدي.

اختاري ألواناً تتناسب مع ظلال عيونك واستخدمي قلماً سهل الاستخدام لرسم خط الآيلاينر.

أثبتت التجارب أن استخدام المرآة المحمولة يمنحك المزيد من التحكم أثناء رسم خط الآيلاينر.

لذا، وبدلاً من استخدام مرآة الحمام، استخدمي مرآة محمولة وضعيها بحيث تكون أدنى من مستوى نظرك، لأن ذلك سيعطيك قدرة أكبر على التحكم أثناء وضع مكياج العيون.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى