رياضة

لا خوف على سون من كورونا.. كين يعطي مورينيو «قُبلة الحياة» لإنقاذ موسم توتنهام

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن مفاجأة سعيدة يحملها الإنجليزي الدولي هاري كين، مهاجم توتنهام، لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو خلال الفترة القادمة، متمثلة في عودته للملاعب بشكل أسرع مما كان متوقعاً، بعد إصابته الأخيرة التي تطلبت تدخُّلاً جراحياً لأفضل مهاجم إنجليزي بالسنوات الأخيرة.

ويعاني سبيشال وان أشد معاناة مع غياب كين، حيث لا يوجد لديه مهاجم بديل يعوّض غيابه، كما تعرَّض الفريق لفقر تهديفي واضح كلَّفه خسارة نقاط عديدة بالفترة الأخيرة، كما خسر ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام لايبزيغ الألماني بهدف نظيف.

وذكرت صحيفة The Sun البريطانية، أن عملية تعافي كين من الإصابة في أوتار الركبة تسير بشكل أفضل من التوقعات، حيث إنه يمكن عودته للمشاركة في المباريات، خلال 6 أسابيع فقط، وهو ما قد يمثل مفاجأة سعيدة لمورينيو، الذي توقع في وقت سابق، عدم عودة هدافه قبل بداية مايو/أيار المقبل.

وأضافت الصحيفة أن كين قد يلحق بذلك آخر 7 جولات من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى مباريات فريقه في كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، إذا استمر السبيرز في البطولتين.

وكانت التوقعات في البداية تشير إلى أن كين سيعود للمشاركة في التدريبات منتصف أبريل/نيسان المقبل، لكن بحسب آخر المستجدات فإنه قد ينخرط في مران فريقه قبل ذلك.

على جانب آخر، يثق نادي توتنهام بأن نجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين ليس مهدَّداً بالإصابة بفيروس كورونا المخيف، رغم وجوده في بلاده كوريا الجنوبية لإجراء جراحة، في منطقة تبعد 150 ميلاً فقط عن اثنتين من أكثر المناطق المتضررة بالفيروس.

وعاد سون إلى كوريا الجنوبية، الأسبوع الماضي، لإجراء جراحة في ذراعه اليمنى، وهي الإصابة التي يخشى جوزيه مورينيو، مدرب الفريق، أن تتسبب في غيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وسمح توتنهام لسون بالسفر إلى كوريا الجنوبية، رغم تفشي الفيروس بآسيا؛ لرغبة اللاعب في التعامل مع الجراح نفسه الذي أجرى له جراحة سابقة، عام 2017.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإنه من المنتظر أن يعود سون إلى إنجلترا هذا الأسبوع، وسيتأكد توتنهام من اتباعه الإجراءات الصحية كافة للعائدين من دول يوجد بها الفيروس، ومن المتوقع ألا يُجبر سون على قضاء وقت في مناطق العزل، إلا إذا عانى من أعراض فيروس كورونا بالفعل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى