لايف ستايل

لا تضيف للطعام مذاقاً طيباً فقط.. ماذا تعرف عن فوائد الغار أو «أوراق اللورا» ؟

يعرفه كثيرون باسم ورق الغار، لكن يطلق البعض عليه أيضاً اسم أوراق اللورا التي تكاد لا يخلو منها أي منزل في منطقتنا العربية، فلماذا؟

تنمو أوراق اللورا على شجرة اللورا، وتتميز بأنّها قاسية للغاية ولها جذع خشبي. 

تكون حواف الأوراق حادة جداً، ولا تتحلل جيداً في أثناء الطهي. كما تمتلك طعماً مراً ولاذعاً إذا تم تناولها. 

ويتم استخدامها إما طازجة وإما مجففة كتوابل للحساء أو اليخنات أو غيرها، ولا تعتبر سامة كما يعتقد البعض. وتستخدم أيضاً كعلاج طبي لعلاج أمراض المعدة، وكمساعدات للهضم.

يمتلك ورق اللورا عديداً من الفوائد، فقد يُستخدم كمُدرٍّ للبول أو كمادَّة تحفز الجسم على التعرق. 

وفيما يلي، أهم الفوائد الصحية لورق اللورا:

يعد ورق اللورا عشبة يستخدم الناس أوراقها لعلاج السرطان والغازات، وتحفيز تدفق العصارة الصفراء، والتسبب في التعرق. 

وتعتبر آمنة عند شربها بكميات معتدلة، ولكن يجب التأكد من إزالة الأوراق قبل الشرب، حيث لا يستطيع الجسم هضم ورق اللورا، لذلك تبقى دون هضم في أثناء مرورها بالجهاز الهضمي، وهو ما يزيد احتمالية بقائها في الحلق، كما يمكن أن تخترق بطانة الأمعاء. 

لا توجد أي معلومات عن مدى سلامة شرب الحوامل أو المرضعات ورق اللورا، لذلك ينبغي تجنبها. 

قد يتداخل ورق اللورا مع السيطرة على نسبة السكر في الدم، لذلك يُنصح بمراقبة نسبة السكر في الدم، من كثب في حال الإصابة بالسكري. 

ويُنصح أيضاً بالتوقف عن شرب ورق اللورا قبل أسبوعين من البدء بالعملية الجراحية، حيث يوجد تخوف من كونه قد يبطئ عمل الجهاز العصبي المركزي أكثر من اللازم عندما يتم يرتبط بالتخدير والأدوية الأخرى المستخدمة في أثناء الجراحة وبعدها.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى