تكنولوجيا

كيف تلعب لعبة Among Us وتفوز كمخادع.. 5 استراتيجيات لتصبح محتالاً أفضل

لعبة Among Us لعبة جريمة وألغاز أطلقها الاستوديو المستقل Innersloth في 2018، شهدت زيادة في شعبيتها في أواخر صيف 2020.

غرّد المطورون أن اللعبة شهدت في الوقت نفسه 1.5 مليون لاعب، في الرابع من سبتمبر/أيلول، وهذا بفضل الإجماع الواسع على متعتها بين أصحاب قنوات البث على منصة الألعاب Twitch، التي وضعت اللعبة على رأس قائمة أكثر الألعاب مشاهدة بما يصل إلى 300 ألف مشاهدٍ للبث المباشر.

في لعبة Among Us، تلعب ضمن فريق من 4 إلى 10 أشخاص، في العادة يكونون أشخاصاً عشوائيين من على الإنترنت. ترتدون لباس رواد الفضاء ضمن طاقم سفينة. واحد إلى ثلاثة من أعضاء الطاقم هم “محتالون- Imposters”، هدفهم قتل جميع الآخرين، بينما يحاول أعضاء الطاقم المتبقون الخروج بسلام وكشف من هم المحتالون الموجودون على متن السفينة. يشبه الأمر لعبة مافيا الشهيرة، غير أن هذه اللعبة على الإنترنت. 

لتجنب التعرض للقتل يحتاج أعضاء الطاقم إلى إكمال مهام روتينية في المستويات الثلاثة المتنوعة، أو يمكنك الاشتباه في المحتالين والتصويت لطردهم في اجتماعات الطاقم. لا تمكن الدعوة لاجتماعات الطاقم إلى حين يجد أحدهم جثة، أو يدعو إلى اجتماع طارئ، وفي هذه الاجتماعات فقط يُسمح للاعبين بالتحدث إلى بعضهم البعض داخل اللعبة لكي يجمعوا أفكارهم ويخمنون المحتال. 

لتجنب الشكوك يجب على المحتالين أن يتصرفوا مثل أفراد الطاقم، لكن المشكلة أنهم لا يمكنهم إتمام أي مهام. وقائمة “التخريب” Sabotage متاحة للمحتالين، إضافة إلى أدوات أخرى يمكنهم التأثير بها على تحركات أفراد الطاقم ليتمكنوا من قتلهم فرادى.

لكي تكون محتالاً جيداً عليك الحرص على الموازنة بين الثقة والمهارة والقدرة على الارتجال.

إليك 5 استراتيجيات بسيطة، لتبدأ عهد الرعب في عباءة المحتال في Among Us.

إن تجنب الشكوك مهم للغاية، بنفس أهمية التخطيط لعمليات القتل الماهرة في Among Us. أسهل طريقة لاجتذاب الشكوك إليك هي التصويت بعدوانية حين لا يتوافر دليلٌ كافٍ ضد اللاعب الذي تريد طرده. وإن كنت الوحيد الذي يصوت على طرد أحدهم أو تدفع الآخرين باستمرار إلى التصويت على شخصٍ ما، فهذا سيؤدي بكل تأكيد إلى طردك أنت في الاجتماع القادم.

حين ينتابك الشك، شجع أفراد الطاقم على تجاوز التصويت على طرد أحدهم Skip، لكن يمكنك دائماً التصويت مع الجماعة إن اقتنعوا بأن فرد الطاقم هو المحتال. قد يعني هذا أن تضطر إلى التصويت ضد محتالٍ صديقٍ لك، لكي تندمج وسط أفراد الطاقم.

قد يقلل هذا من فرص فوزك، لكنك على الأقل ستظل حياً.

قتل أحد أفراد الطاقم بسهولة ودون شهود يُنصح به بالطبع، لكن مع استمرار اللعب عليك أن تجعل بعض أفراد الطاقم أولوية قصوى في القتل، والبعض الآخر عليك تركهم لمساعدتك في الاندماج.

لا يمكن للمحتالين أن يؤدوا أي مهام، ما يعني أن المهام التي يمكنك رؤيتها أثناء أدائها (مثل تدمير الشهب، أو إفراغ القمامة في الفضاء، أو تجهيز الدروع، أو الخضوع للفحص الطبي) تُثبت فوراً براءة من يفعلها، عليك أن تسرع إلى قتل أي شخص رآه أفراد الطاقم يؤدي تلك المهام، لأن الجميع يثق في براءتهم.

من ناحية أخرى، عليك ألا تقتل أفراد الطاقم الذين يشك فيهم اللاعبون الآخرون، حتى إن وجدت أنه من السهل قتلهم في موقفٍ ما، يسمح لك هذا بتخفيف الضغط وتحويل الاتهامات إلى كبش فداء من الطاقم، بل ويمكنك الوصول إلى سيناريو لتقسيم الأصوات ليصبح التصويت بالكامل في يد فرد من أفراد الطاقم، وتقنعه بناءً على كلامك ضد اللاعبين الآخرين.

حين تلعب دور المحتال يمكنك استعمال فتحات التهوية لتتحرك سريعاً في أرجاء مستويات Among Us. لا يمكن سوى للقتلة استعمال مواقع السفر السريعة، وسينكشف أمرك فوراً إن رآك أحدهم تقفز فيها، لكن يمكن استعمالها في بعض الأساليب الشريرة، مثل تكديس الجثث.

تعتمد الاستراتيجية على قتل هدف منعزل بالقرب من فتحة تهوية، ثم تخريب أحد الأهداف فوراً، ما يدفع أفراد الطاقم بعيداً عن الجثة، حينها سيتعيّن عليك الاختباء في مكانٍ قريب حتى تستعيد قدرتك على القتل، قبل القفز في فتحة التهوية نفسها وانتظار ضحيتك القادمة. وحين يسير أحدهم بالقرب منك، اقفز فوراً خارج الفتحة واقتله قبل أن يعلن أنه وجد جثة.

تصلح هذه الاستراتيجية في خريطة Polus، حيث يمكنك قتل أحدهم في المعمل أثناء أداء المهام، ثم تخريب الإضاءة والقفز في فتحة تهوية لانتظار فرد آخر من أفراد الطاقم. لكن احرص على ألا تبقى في فتحات التهوية لوقت أطول من اللازم، وإلا سيصوت اللاعبون ضدك لأنهم ببساطة لم يروك في الأرجاء.

إن كنت لا تستطيع إيجاد فرد من أفراد الطاقم الجأ إلى القتل وسط الحشد، اجمع أربعة من أفراد الطاقة على الأقل في منطقة واحدة، عادة عن طريق تخريب الأضواء أو الاتصالات في أي من مستويات Among Us.

وحين يكون الجمع فوق بعضهم البعض تظاهر بأنك تصلح التخريب لثانية أو ثانيتين، ثم اطعن أحد أفراد الطاقم، سيبلغ أفراد الطاقم عن القتل فوراً، وفي أغلب الأحيان لن يعرف أحد من فعلها، لذا قد يلقون بأحد أفراد الطاقم من السفينة أو يمتنعون عن التصويت.

لا تبالغ في استخدام هذه الاستراتيجية، لأنك إن كنت موجوداً دائماً في مكان القتل فسيعرف أفراد الطاقم أنك القاتل.

وأخيراً، إن كنت محتالاً ضد فردين من أفراد الطاقم، أو ضمن محتالين اثنين ضد ثلاثة من أفراد الطاقم فقد فزت باللعبة. كل ما عليك فعله هو تخريب هدف واحد، ثم تنفيذ عملية القتل الأخيرة.

خرّب هدفاً حيوياً يسبب حالة طوارئ قاتلة (أي يخسر أفراد الطاقم اللعبة إن لم يصلحوا التخريب)، مثل انهيار المفاعل أو فشل الأكسجين. ستجبر فردين من أفراد الطاقة على الانفصال عن بعضهما لإيقاف الكارثة، ما يعني أن واحداً منهما سيكون وحيداً، لقمة سائغة لتقتله وتفوز باللعبة.

يمكن للمحتالين التخريب قبل أن يتمكن أفراد الطاقم من الدعوة إلى اجتماعٍ طارئ، لذا ما إن تبدأ الدورة الأخيرة خرّب المفاعل أو الأكسجين فوراً لتضمن الفوز باللعبة.

المحتال، بدلاً من الدفاع عن نفسك قم بتأكيد وجهة نظره واطلب من الجميع التصويت ضدك مقابل التصويت ضد الشخص الآخر المرة القادمة، بهذه الطريقة سيقوم الأعضاء على الأغلب بالتصويت ضدّه، لكن هذا سيعطيك جولة واحدة فقط لقتل الجميع، ولذلك اجعله دائماً الملاذ الأخير. لنتخيل أن أحدهم رآك تدخل في فتحة تهوية، أو رآك تقتل أحدهم فسيقوم باتهامك فوراً.

تهانينا.. لقد صرت قاتلاً محترفاً بدمٍ بارد.

لعبة Among Us متاحة على الحواسيب الشخصية وiOS وأندرويد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى