لايف ستايل

كيف تعد الشوفان دون وصفة؟ إليك 6 طرق جميعها لذيذة

يعد الشوفان من أكثر الأغذية التي تحتوي على مكملات غذائية، كما أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية، ومن أهم فوائد الشوفان إنقاص الوزن والحد من مخاطر أمراض القلب.

لذلك سنقدم لكم بعض الوصفات اللذيذة التي يمكنكم استخدامها لتناول الشوفان وفق موقع Salon الأمريكي.

كل ما عليكم فعله هو نقع إناء الشوفان بالحليب ليلاً حتى يلين ثم استخدامه صباحاً لإحدى هذه الوجبات:

تعتمد هذه الوصفة على إناء طهي بطيء على درجة «منخفضة» لتليين الشوفان طوال الليل.

وفي الصباح كل ما تحتاج إليه هو تقليب زبدة اللوز والعسل في طبق دافئ من الخليط.

من أجل الصباح المدرسي أو العمل نضع على هذا الخليط التوت البري للحصول على الطعم الحلو الحامض، والتفاح واللوز من أجل القرمشة، والخوخ أو النكتارين من أجل طعم الفاكهة.

هناك مزيج آخر محبوب جداً وهو الشوكولاتة والفراولة، يلمع في هذه الوصفة سهلة التحضير التي تعطيك العذر الكافي لتناول حلوى على الإفطار.

كل ماعليك فعله هو وضع طبقة من التفاح وبعدها القرفة وطبقة رقيقة من العسل فوق الشوفان المنقوع ليكون جاهزاً للأكل.

يوضع الشوفان المنقوع مع الموز وخلاصة الفانيليا، والسكر أو بديله مع الحليب في خلاط، ويتم خلطه جيداً ثم يصبح جاهزاً للأكل.

يوضع الشوفان المنقوع في وعاء ثم نضع طبقات متناوبة من المانجو وجوز الهند، ونضيف أخيراً طبقة رقيقة من العسل، ويكون جاهزاً للأكل.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى