لايف ستايل

كيف تجعلين عينيكِ أكبر باستخدام الماكياج؟ إليك خطوات بسيطة قد لا تتوقعينها

العيون الواسعة إحدى سمات الجمال المعروفة، كما أنَّ أصحابها يبدون أصغر عمراً، ولكن إن كنتِ تمتلكين عيوناً صغيرة، فلا تقلقي، الماكياج يمكنه أن يغير مظهرك بطرق عديدة.

إن كنتِ بحاجة إلى عيون أميرات ديزني، وعيون الأنمي، فهناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك فعلها باستخدام الماكياج لتبدو عيناك أكبر حجماً وأكثر اتساعاً.

أول خطوة على الطريق هي الحفاظ على صحة العينين ومحيطهما، فإن كنتِ تعانين من انتفاخات أسفل العينين فاحرصي على استخدام كريم لإزالة الانتفاخ قبل وضع الماكياج. 

وبالنسبة للهالات السوداء، لا بد من إخفائها جيداً باستخدام خافي العيوب، والنوم جيداً لتجنب ظهورها.

الرموش الصناعية هي واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنكِ استخدامها لجعل عينيك تبدوان أكبر، والأفضل هو أنها تجعلك تبدين أصغر سناً أيضاً.

ليس المقصود هنا استخدام الرموش العملاقة والمبالغة في طولها وكثافتها، فسيبدو حتماً أن المظهر غير طبيعي.

تُحدث الماسكرا فارقاً كبيراً في إبراز حجم عينيكِ، لأنها تعمل على إطالة الرموش وإظهارها أكثر كثافة، كما أن الماسكرا السوداء هي الاختيار الأمثل للحصول على النتيجة المرغوبة. ولا تغفلي استخدام المسكرة على الرموش السفلية أيضاً للحصول على مظهر واسع للعينين.

تلجأ الكثيرات إلى استخدام الكحل الأسود على جفن العين، آملين أن هذا يُظهر العين بحجم أكبر، ولكن هذا من شأنه أن يمنح العين مظهراً مغلقاً بعض الشيء.

أما استخدام الكحل الأبيض على خطِّ الجفن السفلي، أو ما يُعرف بالخط المائي، فإنه يمنح الإحساس بأن العين أكثر اتساعاً. إن كنتِ لا تألفين مظهر الكحل الأبيض على عينيك، فيمكنك استخدام اللون البيج الذي يعطيكِ نفس النتيجة، كما أنه أكثر طبيعية.

كذلك وضع ظل بقلم الكحل الأبيض أسفل الحاجبين، يُظهر كأن الحاجبين مرفّعان مما يمنح العين مظهراً أكبر.

أسفل الخط المائي السفلي للعين يمكنكِ رسم خط بقلم الكحل الأسود، لتحدِّدي بذلك محيط العين من الأسفل، وارسمي كذلك خطاً آخر رفيعاً أعلى الرموش العلوية لتحدِّدي محيط العين من الأعلى. 

احرصي على ألَّا تبالغي في رسم تلك الخطوط، كي لا تبدو عيناكِ أصغر مما هي عليه في الواقع، لكن الخطوط الرفيعة من شأنها أن تصنع العجائب.

لجعل عينيك تبدوان أكبر حجماً، ولتَظهري وكأنك أصغر عمراً، أضيفي القليل من الإضاءة أو ما يعرف بالهايلايتر على الزوايا الداخلية للعين.

ويمكنكِ استخدام خافي العيوب على الزوايا الداخلية والأركان الخارجية، لأن هذه المناطق تبدو أغمق، وبإضاءتها قليلاً فأنتِ بذلك تبرزينها للأمام لتبدو كأنها أكبر حجماً.

من أشهر الطرق المستخدمة لإظهار العينين بحجم أكبر استخدام العدسات الدائرية التي تعمل على تغطية قزحية العين وما حولها، وتستخدم لأغراض تجميلية فقط، وليس لتصحيح الإبصار. وتستخدم هذه العدسات دون الحاجة لوصفة طبية.

على الرغم من أنه من الممكن جعل العيون تبدو أكبر بألوان داكنة أو درجات غامقة، إلا أنه ليس من السهل القيام بذلك. في معظم الأحيان، تحتاج إلى يد احترافية للحصول عليها بشكل صحيح، وحتى ذلك الحين، يمكنها أن تأتي بنتائج عكسية تماماً.

أسهل طريقة لإعطاء عينيك مظهراً أكبر بشكل طبيعي هي التمسك بظلال العيون المحايدة أو الخفيفة، وما يطلق عليه الماكياج العاري.

الكونتور لا يبرز عظام الوجه وملامحه فقط، ولكن يمكن أيضاً إظهار العينين بحجم أكبر وإبرازهما باستخدام الكونتور.

إن تحديد محيط عينيك أسهل بكثير مما يبدو، فكل ما عليكِ فعله هو تطبيق الظلال الداكنة على الأجزاء التي تريدين إضافة عمق إليها، والظلال ذات الألوان الفاتحة على الأجزاء التي تريدين إبرازها.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى