كيف أزيد سرعة الإنترنت في المنزل؟

إذا كنت ممن تحولت أعمالهم إلى المنزل بسبب الحجر الصحي فلا شكّ بأن سرعة الإنترنت في المنزل ليست كسرعته في المكتب، لذلك من الطبيعي أن تواجه بعض المشاكل في تحميل ورفع الملفات أو الصور أو الأمور الأخرى التي تعتمد على الإنترنت.

لذلك سنقدم لك مجموعة نصائح مهمة لمعرفة سرعة الإنترنت في منزلك والمشاكل التي ربما ستواجهك والطريقة الأفضل لزيادتها.

أول شيء عليك القيام به هو اختبار سرعة الإنترنت الحالية، سيتيح لك ذلك معرفة ما إذا كنت تحصل على معدل أقل مما ينبغي أن يكون بحسب اشتراكك.

يمكنك القيام بذلك عن طريق تحميل برنامج SpeedTest وإجراء الاختبار.

أكبر سبب لتباطؤ الإنترنت هو المودم القديم، فبعض الناس يلقون باللوم على مزود خدمات الشركة ولكنهم يتفاجأون في النهاية بأن المشكلة هي من عندهم بسبب انتهاء عمر المودم، الذي غالباً لا يعمل بشكل جيد بعد 5 سنوات من استخدامه.

إذا كان كبل المودم في غرفة والمودم بغرفة أخرى وتصل بينهما بكبل طويل فربما يكون هو السبب في تقليل سرعة الإنترنت.

أو ربما يكون السبب الآخر هو كثرة الوصلات في الكبل الواحد.

لذلك ننصحك بأن يكون كبل المودم قصيراً جداً أو لا يتعدى عدة أمتار.

كما يمكنك أن تحاول استبدال كابلات الهاتف والمقابس والخطوط القديمة وبدلاً من ذلك استخدم أقصر وأحدث. هذا يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في كثير من الأحيان.

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو التأكد من عدم وجود فيروس في اللابتوب أو الكمبيوتر لأنه قد يسبب لك التباطؤ في سرعة الإنترنت.

بعض الناس لا يوافقون على هذا، ولكني وجدت أن الهواتف اللاسلكية تبطئ أو تتداخل مع الإنترنت لأنها تتصل بشكل أو بآخر برقم الهاتف المستخدم في الإنترنت.

على الرغم من أن خطوط الإنترنت مصممة لتحمل عدد قنوات كبير ( 14 قناة) إلا أننا ننصحك بتحديد القنوات 1 أو 6 أو 11 لأنها يمكن أن تساعد في تقليل المشكلات.

على الأغلب لم تفهم ما قلناه في الأعلى، المقصود هنا هو عدد الأجهزة المسموح لها الاتصال بشبكتك.

لذلك حتى تتمكن من تحديد عددها عليك إدخال رقم الــIP المكتوب أسفل المودم على أي صفحة إنترنت لتحولك تلقائياً إلى إعدادات الشبكة.

بإمكانك بعد ذلك الدخول إلى الإعدادات بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور المكتوبة أيضاً خلف المودم.

بعد ذلك تذهب إلى Wireless basic  ومن هناك تحدد العدد المسموح للقنوات.

إذا كان هناك العديد من الأشخاص ممن يبثون الفيديو في منزلك، والذي يتطلب غالباً 10 أضعاف الطلب أثناء النهار، فسيتم استخدام اتصال إنترنت محدود بالكامل.

حاول التخطيط لأنشطتك وأفراد أسرتك على الإنترنت في أوقات الذروة.

إذا لم تكن تعاني من أي مشكلة مما سبق فقد حان الوقت للاتصال بمزود خدمة الإنترنت وشركة المودم الخاصة بك، واطلب منهم اختبار الخط والتحقق منه.

قد يعني هذا أنه سيتم إرسال عامل من الشركة إلى منزلك، وهذا يمكن أن يكلف رسوماً إضافية. أو ربما تكتشف أنك مشترك بباقة بطيئة مقارنة بالتي تحتاجها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى