تكنولوجيا

كيفية تحويل جهاز آيفون من وضع السطوع إلى وضع الظلام تلقائياً

بعد أن طرحت شركة آبل تحديث iOS 13 أصبحت جملة «طريقة تشغيل وضع الظلام على آيفون» الجملة الأكثر بحثاً على جوجل لمعرفة طريقة تفعيل هذه الخاصة اللطيفة.

وفق موقع The Verge الأمريكي فإن أبرز خاصية جديدة في نظام التشغيل iOS 13 هي وضع الظلام، التي تضع صبغة داكنة على واجهة العديد من التطبيقات.

إنه اختلاف كبير عن الشاشات الساطعة البيضاء التي هيمنت على نظام التشغيل iOS لسنوات، وخاصية أرادها المستخدمون وانتظروها طويلاً.

يمكنك التبديل بين الخلفيات يدوياً من خلال مركز التحكم أو من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات في كل مرة تريد تغييره، ولكن الأمر الجيد أن آبل زوّدت طريقة لتغيير الهاتف تلقائياً بين وضع السطوع والظلام بناء على الوقت من اليوم أو دورات غروب وشروق الشمس.

بهذه الطريقة، يكون لديك واجهة أسطع خلال النهار عندما تكون الإضاءة المحيطة أسطع ويكون لديك خلفية داكنة، أكثر راحة للعيون، عند استخدام الهاتف في المساء والليل.

إعداد التبديل التلقائي سهل، بالرغم من أن آبل لا توجهك إلى ذلك عند تثبيت نظام iOS 13 أو إعداد الهاتف الجديد. إليكم كيفية تغيير خلفيات آيفون تلقائياً:

تأكد من أن الجهاز يعمل بنظام iOS 13 أو أحدث (الإعدادات > عام > تحديث البرنامج على أجهزة آيفون iPhone 6S، أو iPad Air 2، أو أحدث)

هذا كل شيء، الآن سيتحول مظهر هاتفك تلقائياً بناء على جدولك الزمني أو حسب دورة الشمس حول الأرض.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى