سيدتي

كيفية استخدام هاتفك القديم ليكون كاميرا مراقبة منزلية

هل كنت تعرف من قبل أنه بإمكانك تحويل الهواتف إلى كاميرات منزلية؟ إذا كنت لا تعرف ذلك فهنالك تطبيقات بإمكانك تحميلها على هواتف أندرويد لتجعل هاتفك كاميرا مراقبة.

فخلال الأعوام القليلة الماضية، بدأت الهواتف الذكية في تقديم كاميرات ذات جودة جيدة، وبالمثل هي سعة الذاكرة وحتى عمر البطارية.

وفقاً لموقع Gadgets Now الهندي فإنه بدلاً من بيع هاتف أندرويد ذكي له إمكانات، يمكنك تحويله إلى كاميرات أمن منزلية.

إن هاتف أندرويد أصغر حجماً من كاميرا الدوائر التلفزيونية المغلقة، لذا يمكن تخبئته أو إخفاؤه في أي مكان داخل منزلك. كل ما تحتاج إليه هو تطبيق يحول الهاتف القديم خاصتك إلى كاميرا أمنية.

وبالحديث عن التطبيقات، فبالرغم من وجود الكثير من تطبيقات المراقبة المجانية، لا تقدم جميعها النتائج المنشودة.

ومن بين أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق Alfred Camera، وهذا التطبيق مدعوم بآلية «Google Play للحماية»، وشأنه تحويل أي هاتف ذكي قديم إلى كاميرا أمنية في دقائق.

توجد تطبيقات أندرويد أخرى كذلك يمكنك تجربتها. ويمكنك إما اختيار مشاهدة البث الحي من هاتف آخر تستخدمه، أو حتى المشاهدة من خلال الكمبيوتر.

ما ستحتاجه:

نزِّل تطبيق Alfred Camera على هاتفك القديم. وعملية التثبيت سهلة للغاية، إذ سيتعين عليك اختيار استخدام الهاتف القديم على أنه «كاميرا» وليس بوصفه جهاز عرض عندما يسألك التطبيق «استخدم هذا الجهاز لأي غرض».

ثم يُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل. استخدم حساب جوجل الإضافي لتسجيل الدخول، وهذا كل شيء. أنت الآن تنقل الصورة من منزلك مباشرة.

ولمشاهدة البث، نزل التطبيق على هاتف آخر وسجل الدخول من خلال حساب جوجل الإضافي نفسه الذي استخدمته، واختر خاصية «العرض» عندما يقول التطبيق «استخدم هذا الجهاز لأي غرض»، هذا سيتيح لك مشاهدة البث المباشر من خلال الهاتف.

إذا أردت مشاهدة البث المباشر من خلال الكمبيوتر، فافتح متصفح كروم واذهب إلى الموقع الإلكتروني alfred.computer، وفي الموقع، سجل الدخول بنفس حساب جوجل، وسيعرض أمامك البث المباشر. واعلم أن بإمكانك مشاهدة البث الحي عبر جهاز واحد فقط.

في ما يتعلق بجودة الصورة، فإنها سيئة في النسخة المجانية، فضلاً عن أن هناك خيارات معينة مقيدة، لذا كما هو الحال مع أغلب تطبيقات كاميرات المراقبة، سيتعين عليك الاشتراك.

ويبلغ اشتراك تطبيق Alfred Camera نحو 2.49 دولار في الشهر لحزمة 12 شهراً، وتبدأ الحزم الشهرية من 3.49 دولار.

تأكد من دوام اتصال الهاتف بمصدر للطاقة أو ببنك الطاقة لتجنب إمكانية أن يغلق الهاتف. 

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى