آخر الأخبار

كورونا يقتل 46 شخصاً في يوم واحد! ارتفاع في عدد الضحايا والفيروس يصل دولاً جديدة

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، عن وفاة 46 شخصاً بفيروس كورونا خلال يوم الجمعة 31 يناير/كانون الثاني 2020 فقط، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 259 شخصاً، في حين أعلنت عن تسجيل إصابات بالفيروس في دول جديدة. 

المشهد عن قرب: بحسب لجنة الصحة الصينية، فإن البلاد سجلت الجمعة أيضاً ارتفاعاً كبيراً في أعداد المصابين بفيروس كورونا الغامض، وصل إلى 2102 حالة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 11791.

مدينة ووهان، التي تُعد بؤرة تفشّي الفيروس، سجلت 576 حالة إصابة خلال الجمعة، فضلاً عن 33 حالة وفاة، ولقي 192 شخصاً حتفهم بالفيروس داخل ووهان حتى تاريخ السبت 1 فبراير/شباط 2020. 

بينما يرتفع عدد ضحايا الفيروس، لا تزال الشوارع مغلقة في إقليم هوبي، الذي توجد به مدينة ووهان، كما توقفت وسائل النقل العام، لكن عدداً صغيراً من الناس يواصلون خرق الإجراءات.

الفيروس يوسع انتشاره: رغم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكثير من دول العالم لمواجهة الفيروس، فإن الأخير سجل ظهوراً جديداً في دول عدة. 

إسبانيا: قالت وزارة الصحة الإسبانية في وقت متأخر الجمعة، إن المركز الوطني للأحياء الدقيقة أكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في جزيرة نائية تابعة لجزر الكناري.

كان المريض ضمن مجموعة من خمسة أفراد خضعوا للمتابعة والعزل بعد اكتشاف مخالطتهم لرجل ألماني مصاب بالفيروس.

السويد: ذكرت هيئة الصحة العامة في السويد، الجمعة، أن اختبارا أثبت إصابة امرأة بفيروس كورونا، وتم عزلها في مستشفى بجنوب البلاد، وقالت الهيئة في بيان «هي امرأة زارت منطقة ووهان في الصين، وعانت من أعراض سعال بعد وصولها إلى السويد». 

روسيا: قالت تاتيانا جوليكوفا، نائبة رئيس الوزراء الروسي للصحفيين، إن روسيا رصدت أول حالتي إصابة بفيروس كورونا، الجمعة، وإن المصابين مواطنان صينيان جرى عزلهما.

أضافت أنه تقرر وقف كل الرحلات المباشرة من روسيا إلى الصين، اعتباراً من الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش، باستثناء رحلات شركة إيروفلوت الوطنية.

نظرة أقرب للفيروس: كورونا عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.

من أعراض الإصابة بالفيروس التهابات في الجهاز التنفسي، وحمى وسعال، وصعوبة في التنفس في الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي، وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

كشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان، ويوم الخميس 30 يناير/كانون الثاني 2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. 

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى