الأرشيفتقارير وملفات

كم مليار تكلف زيارة الملك سلمان للقاهرة لإستئجار جيش كامب ديفيد فى حروب السعودية للحفاظ على امنها ودورها فى قيادة المنطقة

نشر الناشط السياسي، المُلقب ب(مجتهد)، تدوينه تضمن فيها استعداد الملك سلمان، ولي العهد السعودي، لزيارة مصر يوم الخميس القادم، وذلك قبل الإعلان الرسمي للديوان الملكي بذلك. وذلك بدعوة من السيسي، قائد الانقلاب العسكري.

كما اضاف المقرد بترتيب من محمد بن سلمان وتأكيد الدعم الكامل للسيسى قائد الآنقلاب وجزار مذابح مصر ولا سيما ان محمد بن نايف يتفاخر بدوره الكبيرف فى القرار الذى صدر ايام عبد الله ضد الحركات السنية الإسلاميةولا يزال يعتبرهم العدو الأول للمملكة

ومن الغريب والمضحك ان الإسلاميين وعلى رأسهم الإخوان المسلمين ومن يسايرهم من المثقفين لايزالون يتغنون بالعهد السلمانى.

سى

رغم الدعم المادى والمعنوى والسياسى لعبد الفتاح السيسى الأهطل.

لا توجد أرقام مدققة حول حجم المساعدات المقدمة من السعودية لنظام السيسي بعد الانقلاب؛ لكن حسب بعض الأرقام غير الرسمية، فإن مصر حصلت على مساعدات سعودية تجاوزت 25 مليار دولار، منذ الانقلاب وحتى تعهدات مؤتمر شرم الشيخ البالغة 4 مليارات دولار، وتوزعت هذه المساعدات ما بين 5 مليارات مساعدات نفطية، و3 مليارات في شكل ودائع لدى البنك المركزي المصري، والباقي منح ومساعدات نقدية وعينية أخرى.

سيسى2

ولا ننسى السيسى من ابتزاز السعودية الى التآمر عليها ؟!!

فى سلوك يتميز بالخيانة والصبيانية انتقل قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسى من معسكر الإبتزاز للسعودية إلى معسكر التآمر عليها وسمح للحوثيين بإقامة معرض ضد السعودية تحت عنوان ” أوقفوا العدوان على اليمن ” بعدما استقبلهم ومندوبى المخلوع صالح لكن الأقذر فى المسأله هو تواطؤ السيسى المباشر مع إيران ومخططاتها ودعمه لنظام بشار فى سوريا والنظام العراقى الذى يبيد السنة وهذا سلوك كل الأنظمة الديكتاتورية الفاسدة حينما تعجز عن حل مشاكلها الداخلية تنخرط فى أعمال خارجية قذرة جنونية وغير محسوبة العواقب وهذه ليست سوى البداية فانتظروا من السيسى المزيد .

لا أحد يعلم: لو شاركت مصر بطلب سعودي، فما هو “الثمن الايجابي” الذي سوف تعرضه الرياض وهل يسيل لعاب السيسى وجنرالاته ويدفعهم للتضحية بالجنود والضباط المصريين طالما هم فى قصورهم آمنين ؟،وخصوصا ان الملك السعودى متورطا فى عدة حروب منها المستنقع اليمنى الذى لن تخرج منه المملكة سليمة وكذلك المستنقع السورى الجديد ومواجهة مع ايران وروسيا على الأرض السورية .

عبد الفتاح السيسى حانث اليمين ومن يدفع أكثر الخليج ام ايران والتهديدات الروسية

أما الثمن لو شاركت مصر في الحرب اليمنية السوريةىبطلب سعودي وخليجي فهو ليس معلوم، وحسب التقديرات ربما يكون مبلغ الـ 20 مليار دولار او مائة مليارد كما يطمح السيسى وجنرالاته بالإضافة الى التمدد إلي باب المندب الذي يعتبر تأمينه مستقبلا هام جدا لمستقبل مصر.

كحك

اقوى جيش فى العالم فى صناعة الكحك والمخلل والمربى ومتخصص فى تربية الماشية والدواجن

مصنع رقم 100 أو “أبو زعبل”

لم يعد ينتج الديناميت وقذائف الدبابات، بل أصبح ينتج الأسمدة ومستحضرات التجميل، بينما يقوم مصنع رقم 360 أو شركة حلوان للأجهزة المعدنية بتصنيع الثلاجات والتكييفات.

الشركة الوطنية للصناعات الغذائية (رفح):

انشئت الشركة عام ‏1996، تتكون الشركة من ثلاثة مصانع رئيسية هي‏:‏ مصنع المربات والعصائر بطاقة انتاجية‏ 3‏ أطنان في الساعة‏,‏ وسنويا ثلاثة آلاف طن‏,‏ ومصنع المخللات بطاقة انتاجية الف طن في العام‏,‏ ومصنع انتاج وتعبئة زيت الزيتون بطاقة انتاجية ‏2‏ طن في الساعة وعبوات بيع مختلفة‏.

جيش

المصانع الحربية:

امبراطورية المصانع الحربية التي تحولت من مصانع كانت تهدف لتسليح مصر وزيادة قوتها العسكرية الى مصانع لانتاج سكاكين مطبخ وشوك ومشارط ومقصات وحلل طبخ، بالاضافة الى بعض الاجهزة الكهربية من سخانات وبوتوجازات، ومنها مصنع 54 الحربي والذي يتم التمويه عن إسمه بإستخدام إسم بديل هو “شركة المعادي للصناعات الهندسية” الذي لم يعد ينتج بنادق قتالية أو شركة مصر العليا للتصنيع الزراعى واستصلاح الأراضى:

أنشـئت الشركة في مارس 1998م وتدير مصانعها القائمة بمحافظات جنوب الوادى (أسيوط – سوهاج – الوادى الجديد) وتضم الشركة (7) مصانع لتوفير مطالب واحتياجات القوات المسلحة والسوق المحلي من المنتجات الغذائية (صلصة طماطم – منتجات ألبان – أعلاف الماشية والأسماك – البصل المجفف).مدافع رشاشة بل بات ينتج سكاكين مطبخ وشوك ومشارط ومقصات.

مصنع إنتاج المشمعات البلاستيك:

تم إنشاء المصنع في عام 1992 وبدأ الإنتاج الفعلي في أوائل عام 1994، وينتج المصنع (المنتجات المختلفة من المشمعات البلاستيك المستخدمة في الصوبات والأنفاق الزراعية المعالجة ضد أشعة الشمس ورولات معالجة قش الأرز حتى عرض 8م سمك 250 ميكرون ومواد التعبئة والتغليف من عرض 12 سم حتى عرض متر ورولات البلاستيك السادة والمطبوعة).

الشركة الوطنية لإستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بشرق العوينات:

أنشئت الشركة في يناير 1999 بهدف استصلاح وزراعة 20 ألف فدان بالاعتماد على المياه الجوفية لتنمية منطقة شرق العوينات بأسلوب المزارع النموذجية، تقوم الشركة الآن باستصلاح وزراعة (110) ألف فدان وتركز على زراعة (القمح – الشعير – الذرة)، وكذلك أشجار الفاكهة (مانجو – برتقال – ليمون – جوافة – نخيل برحى فاخر).

السيسى1

بالإضافة إلى أنشطة تربية وتسمين (الأغنام والأبقار) وكذا إنتاج عسل النحل.

مصر السيسى دولة أصابها الكثير من التصدع والاضطراب وغياب اليقين بين أجهزتها ومؤسساتها على مدار أربع سنوات ، وسط انقسام شعبي وسياسي ونزاع ما زال مقلقا حول الشرعية ، واتساع نطاق الخطر على نظامه أمنيا وعسكريا وسياسيا واقتصاديا في الداخل منذ توليه السلطة وحتى الآن ، لا يتيح له التقاط أنفاسه ، أو بسط جناحه على كافة مراكز القوة في الدولة ، وهو الأمر الذي جعل هناك الكثير من مساحات الفراغ في أعلى هرم السلطة ومؤسساتها وأجهزتها ، يصعب السيطرة عليه ، أو ضبطه في بوصلة واحدة ملزمة ، وأعتقد أن مصر ستعاني كثيرا خلال المرحلة المقبلة من هذا “الفراغ” ، والذي يعطي إشارات متناقضة عن علاقات مصر الإقليمية ، وحتى عن سياسات الدولة الداخلية .

الفنادق والمنشأت والقرى السياحية وقاعات السينما:

بالإضافة إلي كل تلك المشروعات المربحة أقتحم الجيش المصري مجال السياحة بقوة وراح كبار قادة القوات المسلحة يتملكون ويديرون كبريات الفنادق والقري السياحية في شرم الشيخ، وهناك العديد من الفنادق والمنشأت السياحية التي تملكها القوات المسلحة، مثل (دار المشاة ودار الدفاع) والتي يقام فيها الحفلات والأفراح؛ حيث يتم فيها تأجير القاعة بأسعار مرتفعة، إضافة لبعض السينمات التابعة للجيش، التي يتم فيها عرض احدث الافلام العربية والاجنبية.

والآن السؤال كم كتيبة تم تدريبها على القتال فى جيش مصانع الكحك وتربية المواشى ؟

بإستثناء فرق الجيش التلفزيونية التى تظهر على الشاشات للدعاية

و

طمئنة شعب الغلابة

والمغيبين عبيد البيادة

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

تعليق واحد

  1. ان فضح مايحدثه النظام الراديكالي القمعي الانقلابي من مناورات ولعب مع انظمة وعروش توشك على الانزلاق في مواجهة دامية لهو امر هام للغاية لانها اصبحت ضرب من ضروب السلوك العبثي واللعب بالنار ومقامرة بمصير البلاد و مغامرات غير محسوبة خلال حال يوصف باقل تقدير بأنه ذلك الهدوء الذي يسبق العاصفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى