رياضة

كلوب يفتح النار على تشيلسي: الصفقات الضخمة لا تضمن لكم النجاح

قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن إنفاق الكثير من المال في سوق الانتقالات، مثلما فعل تشيلسي هذا الصيف، لا يضمن النجاح؛ لأن الأندية عليها بذل الكثير من الجهد في التدريبات لكي يتأقلم الوافدون الجدد.

وأنفق تشيلسي، المملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، ما يقرب من 200 مليون جنيه استرليني (259.88 مليون دولار) ليضم الثنائي الألماني تيمو فيرنر وكاي هافرتس والمغربي حكيم زياش وبن تشيلويل بينما انضم البرازيلي تياغو سيلفا والفرنسي مالانغ سار مجاناً.

? “We’re a different kind of club”

? #LFC manager Jurgen Klopp defends the club’s caution in the transfer market compared to title rivals “owned by countries and oligarchs”.

?⚽ https://t.co/QfaBGi407M#bbcfootball pic.twitter.com/NYKYUkRMkN

واكتفى ليفربول، الذي أنهى الموسم الماضي متفوقاً بفارق 33 نقطة على فريق المدرب فرانك لامبارد، بالتعاقد مع الظهير الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس من أولمبياكوس.

وقال كلوب لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: “نعيش في عالم يحيط به الكثير من الشك في هذه اللحظة. هناك بعض الأندية لا تهتم كثيراً بحالة الشك المحيطة بالمستقبل لأنها مملوكة لدول أو حكومات. نحن ناد مختلف”.

وأضاف: “تأهلنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل عامين، وفزنا باللقب العام الماضي، وأصبحنا أبطالاً للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي بسبب الطريقة التي نعمل بها”.

وتابع: “لا يمكن أن نتغير بين عشية وضحاها ونقول (نريد أن نكون مثل تشيلسي). يضم تشيلسي العديد من اللاعبين وهذه قد تكون مزية لكن هذا يعني أيضاً أن عليهم التأقلم بسرعة جداً. لا يمكنك ضم أفضل 11 لاعباً وتأمل أن يقدموا أفضل كرة قدم في الأسبوع التالي. الأمر يتعلق ببذل الجهد في التدريبات”.

ويبدأ ليفربول مشوار الدفاع عن اللقب ضد ليدز يونايتد الوافد الجديد يوم السبت، بينما يلتقي تشيلسي مع برايتون آند هوف ألبيون يوم الاثنين.

من ناحية أخرى، تجاهل فرانك لامبارد مدرب تشيلسي تقارير عن تعرضه لضغوط للحصول على لقب بعد أن نزل النادي بثقله في سوق الانتقالات قائلاً إن اللاعبين الجدد يجب أن يقدموا أفضل ما عندهم لمساعدة الفريق على تقليل الفجوة مع مانشستر سيتي وليفربول.

?”I didn’t come here to fight for 4th place, I didn’t come here just to bring academy players in to the team no I came here to win!”

Frank Lampard on Chelsea’s spending in the transfer market pic.twitter.com/04WCZii4iE

ودفع لامبارد بمجموعة من اللاعبين الشبان الموسم الماضي ليحتل الفريق المركز الرابع في الدوري الممتاز بفارق 33 نقطة عن ليفربول البطل و15 نقطة عن سيتي صاحب المركز الثاني.

وقال لامبارد للصحفيين قبل مباراته الأولى هذا الموسم أمام برايتون آند هوف ألبيون يوم الاثنين: “سأندهش لو كنتم لا تعرفون أني واجهت الضغوط الموسم الماضي. أعشق الضغوط ولهذا أحب مهنتي”.

وأضاف: “لم أحصل على الوظيفة للقتال على المركز الرابع أو لتصعيد خريجي الأكاديمية. جئت من أجل الفوز. في العام الماضي لم نستطع التعاقد مع لاعبين وهذا الموسم اتخذ النادي قرارا باستقدام لاعبين. الصورة تغيرت وأمامنا عمل كبير”.

وأشار لامبارد إلى انه يتفهم حماس الجماهير بعد هذه التعاقدات.

وقال لامبارد الفائز بثلاثة ألقاب للدوري مع تشيلسي “أعرف جيداً ما يتطلبه الفوز بالدوري الممتاز، هيمن سيتي وليفربول في السنوات الأخيرة وأتمنى أن نتحسن. نعرف حجم التوقعات لكن هدفنا التطور والارتقاء بمستوانا. لا أرغب في الكلام.. فالعمل الجاد يبدأ الآن”.

وسيفتقد تشيلسي جهود زياش في مباراة برايتون بعد إصابة اللاعب المغربي في الركبة في مباراة ودية استعداداً للموسم. كما سيغيب سيلفا وتشيلويل حيث يعملان على استعادة لياقتهما كاملة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى