آخر الأخبار

كلما تحرك ترامب بمنزله يراهما! إزالة صورتين لرئيسين أمريكيين سابقين من ردهة البيت الأبيض

أزيلت الصورتان الرسميتان للرئيسين الأمريكيين الأسبقين، بيل كلينتون، وجورج بوش الابن، اللتان عرضتا سابقاً في قاعة مدخل البيت الأبيض، حيث يمكن أن يراهما دونالد ترامب يومياً، وعلّقتا في غرفة غير مستخدمة في المقر الرئاسي.

استبدال للصورتين: شبكة CNN الأمريكية، أكدت الجمعة 17 يوليو/تموز 2020 نقل الصورتين، مستندة في ذلك إلى أقوال العديد من الشهود، وأشارت إلى أن الصورتين استُبدلتا بلوحتين لرئيسين جمهوريين تم انتخابهما قبل أكثر من قرن، هما وليام ماكينلي الذي اغتيل في العام 1901، وثيودور روزفلت الذي خلفه.

وفي البيت الأبيض تفرض التقاليد إبراز صور الرؤساء المتأخرين أمام الضيوف في المناسبات الرسمية، وكانت تلك هي الحال في الثامن من يوليو/تموز 2020، خلال زيارة الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

لكن بعد ذلك، نقلت اللوحتان اللتان تمثلان بيل كلينتون (ديمقراطي، من 1993 إلى 2001) وجورج دبليو بوش (جمهوري، من 2001 إلى 2009) إلى غرفة طعام نادراً ما تستخدم، ولا يدخلها عادة زوار بارزون، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

CNN أشارت إلى أن الرئيس ترامب كان يرى الصورتين مرات عدة في اليوم، عندما ينزل من منزله الخاص، أو عندما يستقبل ضيوفه في تلك الردهة.

مقر الرئيس: ويعيش الملياردير ترامب وعائلته في البيت الأبيض، المبني قبل حوالي 200 عام، ويعقد فيه لقاءاته الرسمية، ويتكون البيت الأبيض من 6 طوابق، تضم 132 غرفة، أهمها المكتب البيضاوي، مقر عمل الرئيس، وشهد البيت الأبيض العديد من التعديلات والإضافات منذ بنائه.

يعمل في البيت الأبيض 5 طباخين، من أجل إعداد الطعام للرئيس وعائلته وضيوفه، كما يحتوي البيت على حدائق واسعة، وحمام سباحة، وممر للمشي، وملعب تنس، وصالة سينما، وغرفة بلياردو، وغرفة للعب البولينغ.

وكان ترامب عقب فوزه في الرئاسة عام 2016 قد أحدث تغييرات في البيت الأبيض، من بينها إعادة التمثال النصفي لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل إلى المكتب البيضاوي. والذي تمت إزالته في عام 2009 بإيعاز من الرئيس حينذاك باراك أوباما، الذي طالب باستبداله بتمثالين للرئيس الأمريكي الراحل إبراهام لينكولن وزعيم حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة مارتن لوثر كينغ.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى