الأرشيفنهاية دول الخليج العربي

كتيبة عسكرية مصرية من عبيد السيسى تصل السعودية لحفر قناة «سلوى بنت سلمان» للقضاء على قطر وزيادة عزلتها

تقرير اعداد
فريق التحرير
ماذا قدمت السعودية للعرب والانسانية.. واين ذهبت اموال البترول وأموال الحجيج الى الكعبة الشريفة؟
مليارات ذهبت الى انجلترا وامريكا وفرنسا لحماية آل سلمان وغض النظر عن المجازر التى تتم فى اليمن على الأطفال
قدمت خيانة فلسطين!
قدمت أحزمة ناسفة وانتحاريين!
دمرت اليمن وذبحت اليمنيين!
دمرت العراق وقتلت العراقيين!
تآمرت على سوريا وهجرت اهلها!
باعت القدس وخانت فلسطين!
هادنت اسرائيل وكانت سند لها!
هذه ما تسموها مملكة الخير…؟؟ماذا قدمت السعودية للعرب والانسانية.. قدمت خيانة فلسطين! قدمت أحزمة ناسفة وانتحاريين! دمرت اليمن وذبحت اليمنيين! دمرت العراق وقتلت العراقيين! تآمرت على سوريا وهجرت اهلها! باعت القدس وخانت فلسطين! هادنت اسرائيل وكانت سند لها! هذه ما تسموها مملكة الخير…؟؟
أفادت مصادر مصرية مطلعة، بوصول دفعة أولى من مهندسي وفنيي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، إلى موقع قناة «سلوى» التي تعتزم السعودية إنشاءها بموازاة الحدود مع قطر.
وقالت المصادر إن دفعة ثانية من الهيئة التابعة للجيش المصري ستتوجه لموقع الحفر خلال الأسابيع المقبلة للمشاركة في عملية حفر القناة التي يبلغ طولها 60 كلم.

حفر قناة السويس تمت بطريقة مشابهة لقناة سلوى بنت سلمان
وبالنظر الى هؤلاء الشباب استغلال الشباب المجندين إجباريًا كجيش من العمالة المجانية لتحريك مصالح اقتصادية عملاقة يستفيد منها حفنة من ضباط الجيش ولا تساهم بأي شكل في الاقتصاد القومي، كما هو الحال في الإمبراطورية الاقتصادية للجيش المصري والتي يعمل بها المجندون بداية من خريجي كليات الهندسة والطب ونهاية بخريجي المؤهلات المتوسطة من العمال والحرفيين، بدون مقابل .
ولا يجب أن يقف تصورنا عن العبودية عند مجرد العمل سخرة بدون الحق في الحصول على المقابل المادي للعمل، وإنما العبودية هي حالة الملكية الكاملة لإنسان ذي حياة وإرادة، سابقًا وجدت العبودية في صورة فردية يملك فيها فرد أفرادًا آخرين، إلا أنها تتواجد اليوم وبشكل واضح كملكية لدولة أو جيش لحياة شريحة معينة من أفرادها؛ ملكية كاملة تعطيهم الحق في استخدام حيوات هؤلاء الأفراد للعمل في المصانع والمزارع بدون مقابل، وقد تصل إلى التضحية بحيواتهم لأجل الحفاظ على كيانات دول فاشلة لا تقدر على أداء دورها من العقد الاجتماعي ولا تقبل أي محاولة للوصول إلى عقد جديد ليست هي قوامه.
ولهذا فإن مشهد “أني مش في خدمة البلد.. أنا في خدمة الباشا سيادة اللواء.. وحرم الباشا سيادة اللواء.. والعيال الباشوات ولاد سيادة اللواء” للكاتب وحيد حامد في الفيلم المصري الإرهاب والكباب، راسخ في عقول أغلب شباب هذا الشعب.
كما أن حفارات مصرية وإماراتية تشارك في المشروع، على أن تستغرق عمليات الحفر والإنشاءات 12 شهرا، بتكلفة تقدر مبدئيا بـ2.8 مليارات ريال سعودي (800 مليون دولار).
وتسعى السعودية، إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في حفر تفريعة قناة السويس، وسرعة إنجاز قناة «سلوى» البحرية، التي ستغير معالم الخليج الجغرافية، في محاولة لتشديد الحصار على قطر، وتحويلها إلى جزيرة منعزلة، بدون حدود برية مع المملكة.

ولا توجد حدود برية لقطر سوى من الجنوب مع السعودية، أما بقية أراضيها فتمثل شبه جزيرة في مياه الخليج العربي، حيث يعد «سلوى»، المنفذ البري الوحيد الذي يربط قطر مع سائر دول العالم.
ووفق المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، فإن قوات مصرية ستتواجد في القاعدة العسكرية السعودية المزمع إنشاؤها ضمن المشروع بين قناة «سلوى» البحرية والحدود القطرية.
وفي وقت سابق، أبدى رئيس هيئة قناة السويس، الفريق «مهاب مميش»، استعداد الهيئة للمشاركة في حفر القناة الملاحية بين السعودية وقطر، إذا طُلب منها ذلك.
ومن المقرر أن تنال شركة «التحدي» المصرية الإماراتية للتكريك والأعمال البحرية، حصة الأسد من مهام حفر القناة السعودية بعرض 200 متر بعمق يصل إلى 20 مترا؛ مما يسمح لها باستيعاب سفن الشحن والحاويات والركاب التي يصل طولها إلى 295 مترا وبعرض 33 مترا وبسعة قصوى تبلغ 12 مترا.
وفي وقت سابق، صدر توجيه رسمي بإخلاء منفذ «سلوى» الحدودي مع قطر، من قطاعي الجوازات والجمارك بالمنفذ، لتنفيذ المشروع، على أن يتولى حرس الحدود السعودي إدارة المنطقة بالكامل.
ولم يصدر عن الجانب القطري، أي تعليق رسمي على المشروع السعودي.
ويعيش الخليج منذ 5 يونيو/حزيران 2017، تصعيدا دبلوماسيا لم يشهده «مجلس التعاون» منذ إنشائه عام 1981، حين قررت السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، متهمين الدوحة بـ«دعم الإرهاب»، وهو ما تنفيه الأخيرة بشدة.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى