آخر الأخبار

قيس سعيّد يوافق على إقالة وزيرين في حكومة الشاهد

قال بيان لرئاسة الحكومة التونسية الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إن رئيس الوزراء يوسف الشاهد أقال وزيري الخارجية والدفاع بعد مشاورات مع الرئيس الجديد قيس سعيد.

وأضاف البيان أنه تم تعيين كريم الجموسي وزير العدل الحالي وزيراً للدفاع بالنيابة بينما تم تعيين صبري الباشطبجي وزيراً للخارجية.

وأدى الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد، في وقت سابق، اليمين الدستورية، أمام مجلس نواب الشعب، بعد فوزه رسمياً برئاسة تونس.

وألقى سعيد كلمةً أمام البرلمان بعد تأديته القسم، أثنى فيها على شهداء الثورة، ودافع فيها عن سيادة الدولة التونسية. 

وتحدَّث سعيد عن دعم بلاده القضايا العادلة، أبرزها القضية الفلسطينية. وقال إن «الأمانة الثقيلة التي أحملها هي الحفاظ على الدولة التونسية، التي يجب أن تبقى وتستمر بمرافقها التي يجب أن تبقى خارج حسابات السياسة»، ووصفها بأنها مثل «الحشرات في الثمار التي تسبب تعفنها».

فيما أكد على محاربة الفساد بقوله «لا تسامح في مليم واحد من عرق أبناء الشعب التونسي»، وقال إنه يجب استحضار صورة شهداء الثورة الذين ضحَّوا بأرواحهم لأجل الحرية والكرامة ومحاربة الفساد والظلم.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى