آخر الأخبار

قوات الحكومة الليبية تعلن قيامها بتدمير عدد من الآليات والتجمعات التابعة لحفتر قرب مدينة سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، أنها تواصل تدمير عدد من الآليات والتجمعات التابعة لخليفة حفتر حول منطقة الوشكة بمحيط مدينة سرت(شرق).

جاء ذلك في بيان للمركز الإعلامي لعملية «بركان الغضب» نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل االاجتماعي «فيس بوك»، بوقت متأخر الثلاثاء.

وفي السياق ذاته افاد مراسل الاناضول أن حسابات على صفحات التواصل الاجتماعي مقربة لحفتر نعت اليوم وفاة خمسة من أفراد الكتيبة 302 نتيجة استهدافهم بطيران مسير تابع لحكومة الوفاق.

والثلاثاء، أعلنت قوات الحكومة الليبية أن انسحابها من مدينة سرت لحماية المدنيين، كاشفةً أن من هاجم المدينة مليشيات متعددة الجنسيات.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس والمدن التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

وأجهض هذا الهجوم جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع الليبي.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى