رياضة

قلق من جنون سوق الانتقالات.. بايرن ميونيخ يلجأ إلى حيلة لتجنب فخ ارتفاع رواتب اللاعبين

أعرب كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، عن قلقه من التغير الدائم وارتفاع رواتب اللاعبين بشكل جنوني في السنوات القليلة الماضية، في حين كشف عن حيلة للفريق الألماني العريق من أجل تجنُّب تلك الزيادة المهولة داخل الفريق بالفترة القادمة.

وقال رومينيغه خلال تصريحات نقلتها صحيفة Bild الألمانية: «ليس من مصلحتنا أو اهتماماتنا تسجيل رقم قياسي جديد، كما أننا لسنا في السوق بمفردنا، وفقاً لخبراتنا، هناك اتجاه واحد لسوق الانتقالات، حيث تسير الأمور تجاه الارتفاع والسرعة دوماً، لكن ما يثير قلقي أكثر هو التطور المذهل في رواتب اللاعبين».

وأكد رومينيغه أن ناديه بدأ جلب المواهب الشابة ومنحها فرصة الظهور مع الفريق الأول، لتجنُّب إنفاق أموال أكثر، مثلما حدث مؤخراً مع الكندي ألفونسو ديفيز، صاحب الـ19 عاماً.

وأضاف عن حيلة فريقه تلك لتجنُّب هذه الأزمة: «ليس من المهم أن يتمكن كل لاعب شاب من اللعب بانتظام مع الفريق في النهاية، لكن إذا استطاع لاعب واحد فقط أن يفعل ذلك، فهذا أمر رائع».

وبسؤاله عن موقف بايرن من تغيير ليروي ساني جناح مانشستر سيتي وكيله مؤخراً، أجاب: «لا أود التعليق على أمور خاصة بلاعب في نادٍ آخر، إذا كان هناك اهتمام من جانبنا بضمه، وهو ما لا أستبعده، فنفضل التحدث أولاً مع ناديه، لخلق أجواء ودية في أمور التفاوض من البداية».

وفي ختام تصريحاته، أيد رومينيغه اتجاه الاتحاد الألماني لكرة القدم إلى تقليص الحد الأدنى، الذي يسمح بمشاركة المواهب الشابة مع الفريق الأول، قائلًا: «ما نجح في البلدان الأخرى، من الطبيعي أن ينجح هنا أيضاً، بروسيا دورتموند لديه يوسوفا موكوكو، صاحب الـ15 عاماً، وهو سن صغيرة للغاية، لكن إذا تم تقليص الحد الأدنى إلى 16، فسوف يكون رائعاً».

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى