رياضة

قرار استثنائي من «الكاف».. طائرة خاصة تنقل صلاح ومحرز إلى مصر لحضور حفل أفضل لاعب

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، إرسال طائرة خاصة إلى إنجلترا؛ لاستقدام نجوم البريميرليغ، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني نجمي ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، لحضور حفل جوائز الأفضل في إفريقيا، والذي سيقام بمدينة الغردقة المصرية، على شاطئ البحر الأحمر، الثلاثاء المقبل.

وجاء قرار «كاف» من أجل راحة الثلاثي، والعمل على توفير أفضل الظروف لهم، وعدم المساس بجاهزيتهم مع أنديتهم أو إرهاقهم، وستُحضر الطائرة الخاصة النجوم الثلاثة، من مطار هيثرو بلندن يوم الحفل، مباشرةً إلى مطار الغردقة، على أن تعود بهم عقب انتهاء الحدث.

ويتنافس صلاح وماني ومحرز، على الفوز بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2019، عكس العامين الماضيين بوجود الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ نجم أرسنال بجوار الفرعون وأسد التيرانغا في تلك الجائزة.

وتُوج صلاح وماني بألقاب، دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، العام الماضي، في حين فاز محرز بالرباعية المحلية في إنجلترا، بالإضافة إلى كأس أمم إفريقيا مع الجزائر.

ومن المنتظر أن تكون المنافسة على أشدها هذا العام، فبعد أن فاز الفرعون المصري صلاح بالجائزة آخر عامين، يدخل هذه السنة بحظوظ أقل، لحساب السنغالي ماني والجزائري محرز، حيث قدم السنغالي موسماً مميزاً واحتل المرتبة الرابعة على العالم في الكرة الذهبية قبل صلاح الذي جاء بالمرتبة الخامسة.

في حين دعم التتويج الإفريقي بكأس الأمم، نجم الجزائر محرز في هذه الجائزة، حيث يعتبر أقوى المرشحين لمنافسة ماني على الجائزة، فيما يأتي صلاح ثالثاً في هذا الصراع لهذا العام وفقاً لإنجازات النجمين الآخرين.

الغريب أن الفرعون المصري فاز بالجائزة العام الماضي، من داكار بالسنغال موطن ساديو ماني، وقد تنقلب الأوضاع هذه المرة بفوز النجم السنغالي بالجائزة على حساب صلاح من موطنه مصر، وتحديداً في مدينة الغردقة.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى