آخر الأخبار

قتلى في إطلاق نار بولاية أوريجون الأمريكية.. وحديث عن احتجاز رهائن بمنزل بالمدينة

قال رئيس شرطة إحدى المقاطعات الأمريكية، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، إن واقعة إطلاق نار في سالم بولاية أوريجون أسفرت عن سقوط قتلى بينهم مشتبه به.

رئيس شرطة مقاطعة ماريون قال في بيان إن مكتب شرطة المقاطعة تعامل مع واقعة تنطوي على احتمال احتجاز رهائن في منزل بجنوب شرق سالم وإن مفاوضاً مدرباً تحدث مع المشتبه به.

كما أضاف البيان أنه وقع إطلاق نار وفي نهاية المطاف سقط عدة قتلى خلال هذه الواقعة ومن بينهم المشتبه به.

ومن حين لآخر تشهد المدن الأمريكية حوادث إطلاق نار، مما يؤدي لسقوط العديد من القتلى والجرحى.

في فبراير/شباط 2018، عمّت البلاد حالة من الحزن بعد مقتل 17 من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مدرسة  Marjory Stoneman Douglas الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا بعد أن أطلق طالب سابق وابلاً من النيران على المدرسة.

فيما تأتي الحادثة على وقع توترات أمنية تشهدها الولايات المتحدة على خلفية مظاهرات حاشدة ضد عنصرية وعنف الشرطة الأمريكية ضد مواطنين من أصول إفريقية.

إذ انطلقت الاحتجاجات الغاضبة بعد أن سرب  مقطع فيديو، وأثار ضجة كبيرة، لرجل شرطة أبيض يدعى ديريك تشوفين ضغط بركبته على عنق رجل من ذوي البشرة السمراء ويدعى فلويد لمدة تسع دقائق، بينما هو مثبَّت على الأرض. وسُمع فلويد وهو يستغيث قائلاً: “لا أستطيع أن أتنفس”.

فيما هدد الرئيس الأمريكي بنشر قوات الجيش لوقف أعمال العنف في البلاد التي تشهد موجة غضب تاريخية. ووعد ترامب بإعادة فرض الأمن مجدداً جراء احتجاج آلاف الأمريكيين على العنف الذي تمارسه الشرطة والعنصرية والتفاوت الاجتماعي تضاف إليها أزمة انتشار وباء كوفيد-19.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى