رياضة

قادر على التأقلم بالبريميرليغ.. شرط وحيد من كلوب لضمّ مهاجم ألمانيا الأول إلى ليفربول

وضع الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، بطل أوروبا ومتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، شرطاً وحيداً لضمّ مواطنه تيمو فيرنر، مهاجم ألمانيا الأول ونادي لايبزيغ، إلى الريدز، خلال الصيف المقبل، وهو أن يتقبل دوره كبديل للبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وتتسابق عدة أندية أوروبية كبيرة للظفر بخدمات نجم لايبزيغ، الذي لا يتوقف عن هزّ شباك المنافسين مستفيداً من مهاراته الكبيرة في تحويل أنصاف الفرص لأهداف، فضلاً عن تمركزه الجيد فوق المستطيل الأخضر.

ويعد ليفربول من بين أكثر الفرق المهتمة بخدمات الألماني، إذ يرغب كلوب في تعزيز صفوفه به، ما يضفي قوة هجومية أكبر على “ماكينة” ليفربول الهجومية المتألقة في السنوات الأخيرة.

إلا أن ضم تيمو فيرنر لن يكون بالأمر الهين على ما يبدو، فقد ذكرت صحيفة The Sun البريطانية أن كلوب سيحاول ضم فيرنر، لكن شريطة أن يتقبل دور المهاجم الثاني في الفريق خلف البرازيلي فيرمينو.

وأضافت الصحيفة أن كلوب يرغب في الحفاظ على (الثلاثي الناري): فيرمينو وصلاح وماني، مضيفة أن المدرب الألماني يفضل أن يبدأ المهاجم روبرتو فيرمينو المباريات بشكل أساسي، ما يعني أن تيمو فيرنر سيجلس على دكة البدلاء.

وأشارت الصحيفة البريطانية أن كلوب واثق جداً من قدرة فيرنر على التأقلم بشكل جيد في الدوري الإنجليزي، إلا أنه لا يعرف الآن إن كان المهاجم الألماني سيقبل بالجلوس على دكة البدلاء أم لا.

ويسعى نادي بايرن ميونيخ لضمّ فيرنر أيضاً، ليكون البديل الأول للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في قادم السنوات، وقيادة هجوم العملاق البافاري، بما يملكه من قدرات خاصة وخبرات جيدة بالبوندسليغا وأيضاً مع المانشافت.

يذكر أن القيمة السوقية لتيمو فيرنر صاحب الـ23 عاماً تبلغ حالياً حوالي 75 مليون يورو، حسب ما أورد موقع “ترانسفير ماركت”، ولا يتوقع أن يفرط فيه لايبزيغ بأقل من 90 إلى 100 مليون يورو في الصيف المقبل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى