آخر الأخبارالأرشيف

قائمة المنتجات المصرية التي حظرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية إستيرادها ..بها سم قاتل ولا تصلح للإستخدام الأدمي

معظم تلك المنتجات تمثل وجبات رئيسية
للشعب المصري بمختلف طبقاتهم وبشكل دائم

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية «fda» تقريرًا وصف بالخطير تكشف فيه عن مفاجآت بشأن طعام المصريين وتناول منتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وتناول التقرير قائمة كبيرة بأسماء الشركات المصرية وأنواع المنتجات التي تحظر دخولها الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت المفاجأة أن معظم تلك المنتجات تمثل وجبات رئيسية للشعب المصري بمختلف طبقاتهم وبشكل دائم.

مصر

وفيما يلي قائمة بتلك المنتجات:

——————————–
1. الشركة العربية لمنتجات الألبان: جميع الأجبان تحتوي على بكتريا عنقودية (STAPHYLOCOCCUS AUREUS) تفرز سموم.
2. جرين لاند: جبنة بيضاء اسطنبولي تحتوي على (سالمونيلا)
3. الوكالات العالمية (ش. بطرس غالي، هليوبوليس): جبن (إي كولاي)
————
4. فور إم (شبرا): جبنة رومي.
5. حلايب لمنتجات الألبان: جبنة رومي.
————
6. شركة الدلتا للحلويات والصناعات الغذائية – لبان.
7. دريم : جيلي فراولة و كافة أنواع الجيلاتين.
8. حلوى الرشيدي الميزان: مربى و جيلي وحلاوة طحينية.
9. جولدن فودز: سيريال و كورن فليكس.
10. الحرية للصناعات الغذائية: حلوى
11. الشركة الوطنية للصناعات الغذائية (مصنعي مدينة السادات والمنصورية بالهرم): مشروبات غازية وغير غازية بنكهة البرتقال.
————
12. ميل للعناية الشخصية: أملا زيت شعر
————
13. مونتانا – الشركة المتحدة للصناعات الغذائية: بامية (تحتوي على المبيد الحشري السام PROFENOFOS)
———–
14. النصر للأغذية المحفوظة: بامية طازجة ومجمدة (تحتوي على المبيد الحشري السام METHAMIDOPHOS)
15. أميد فيردي للمنتجات الاورجانيك Amd Verde Organic House: نعناع مجفف ومطحون و خروب (تحتوي على مبيد حشري)
15. أروماتيك للنكهات والمستخلصات: بابونج بودرة (أربع أنواع مبيدات حشرية)
16. كولد ألكس (العامرية): بامية ولوخية وقلقاس مجمد (مبيد فطري CARBENDAZIM)
17. دكتور أوليفي (منشية السادات): ليمون وزيتون مخلل (مبيد حشري LAMBDA-CYHALOTHRIN)
18. إمكو للزيوت: زيتون (مبيد حشري CHLORPYRIFOS)
19. شركة المحاصيل المصرية: ملوخية (مبيدات حشرية THIOPHANATE-METHYL; ATRAZINE)
20. المجموعة المصرية: ليمون مجفف (مبيد حشري PROFENOFOS)
21. الخبراء المصريون الجوهري: زهرة الكاموميل (بابونج) (MALATHION)
22. مجمدات الملوخية والسبانخ المجففة (FENVALERATE)
————
23. أغذية شركة قها: تحديدا منتجات الخرشوف “تجهيز للاغذية غير مناسب وغير مطابق للمواصفات”
————
جميع منتجات الشركات التالية:
24. فرج الله
25. حلواني للأغذية
26. السوهاجي للأغذية
27. المصرية الألمانية
28. ادفينا “تجهيز للاغذية غير مناسب وغير مطابق”
29. المتحده للأغذية
30. الدقهليه للأغذية
31. الحرية للأغذية
32. دلتا للحلويات
33. جيفركس للأغذية المجمدة

حظر أمريكي

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “F.D.A”، تقريرا خطيرا يكشف عن مفاجآت من العيار الثقيل فيما يتعلق بغذاء المصريين، وتناولهم منتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي.

ونشر التقرير الذى تناول قائمة بالشركات والمنتجات المصرية التي تحظر هيئة الغذاء والدواء دخولها للولايات المتحدة الأمريكية، والمفاجأة هي أن معظم تلك المنتجات تمثل وجبات رئيسية للمصريين بمختلف طبقاتهم، وبشكل يومي.

وكشفت وزارة الزراعة الأميركية عن تحاليل تؤكد وجود منتجات زراعية تم ريها بمياه المجاري الأمر الذي تسبب في ظهور بقايا لفضلات آدمية وحيوانية على العديد من المواد الغذائية التي تصدرها مصر، إضافة إلى اكتشاف مواد يغلب استخدامها في دفن الموتى طبقا لما أورده التقرير الذي صدر في 360 صفحة بشأن بعض منتجات مصر الزراعية التي تصدر على هيئة خضار مجمدة مستوردة كالملوخية، والسبانخ، والبامية، والبازلاء، والفول الأخضر، والخرشوف، الأمر الذي يجعلها سببا رئيسيا في الإصابة بمرض الكبد الوبائي من فصيلة “إيه”.

وبحسب التقرير، فإن وزارة الزراعة الأميركية بصدد اتخاذ إجراءات شديدة الصرامة مع الواردات المصرية تصل إلى منع استيراد الفراولة أو أي منتجات زراعية مصرية تعرضت لمياه المجاري، إضافة إلى وضع شروط جديدة بالغة الشدة بخصوص غسيل الخضار المجمدة التي تصل إلى أمريكا من مصر مع غسلها بمياه نقية مفلترة وسط بيانات مخبرية تؤكد تعرض منتجي المانجو والجوافة لعملية إكساب ألوان وطعم بطريقة ممنوعة دوليا بسبب إمكانية تسببها في أمراض عدة كالفشل الكلوي، وأمراض الكبد، والتأثير على ضغط الدم.

ولم يكتفِ التقرير بذلك، بل أعلن عن منع استيراد الجبن من مصر بعدما كشف التحليل احتواءه على مادة “الفورمالين” التي تدخل في حفظ جثث الموتي، وسلط التقرير الضوء على استخدام الجير الأبيض الذي يستخدم في تركيب البلاط في تبيض الأرز المصري المستورد مما قد يجعل متناوليه عرضة للإصابة بأمراض السرطان.

حظر روسي 

لم تكن الولايات المتحدة الوحيدة التي قررت حظر استيراد المنتجات المصرية، بل أعلنت أيضا الهيئة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء في روسيا، فرض حظرا على استيراد بعض الواردات الزراعية من مصر التي “تنطوي على مخاطر عالية مرتبطة بالصحة النباتية”.

ولم تكشف الهيئة عن قائمة المنتجات التي قد تحظرها، مكتفية بالقول إن مخاوفها ثارت بسبب “المخالفة الممنهجة للمتطلبات الدولية والمتعلقة بالصحة النباتية من جانب القاهرة”.

ويأتي الحديث عن هذا الإجراء قبل بدء توريد إمدادات الفواكه الحمضية الضخمة إلى روسيا التي كادت مصر أن تحل محل تركيا في تصدير جانب من واردتها الزراعية إليها، بعد توتر العلاقات بين موسكو وأنقرة قبل احتواء التوتر مؤخرا.

وكانت روسيا قد استوردت ما قيمته نحو 150 مليون دولار من منتجات الموالح المصرية في 2015 بما يعادل حوالي 13% من إجمالي وارداتها من الموالح.

وجدير بالذكر أن روسيا أعلنت في وقتٍ سابق، تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، منذ تحطم طائرتها في سيناء العام الماضي، والتي أسفرت عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصًا.

السعودية

وفي المملكة العربية السعودية، كشف مستوردون سعوديون عن إيقاف الهيئة العامة للغذاء والدواء لبعض الخضراوات والفواكه المستوردة من مصر؛ بعد أن أثبتت التحاليل عدم ملاءمتها للاستخدام الآدمي في وقت سابق من العام الجاري.

وأشار المستوردون في تصريحات صحفية إلى أن الهيئة سبقت إعلان وزارة الزراعة الأميركية في التوصل إلى ملاحظات على المنتجات الزراعية التي تأتي من بعض الدول ومنها مصر، مما اضطر التجار إلى إجراء عدة اتصالات مع جهات مصدرة مصرية لمعرفة أسباب ظهور تلك الحالات في الخضراوات والفواكه من أجل التوصل إلى تسويات للبدء في إجراءات تعويضية.

الروابط :

http://www.accessdata.fda.gov/cms_ia/importalert_118.html

http://www.accessdata.fda.gov/cms_ia/country_EG.html

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

‫17 تعليقات

  1. فما بالكم بمحلات ماك دونالد وغيرها من المنتجات الاميركية التي ترفع من نسب الكوليستيرول والكثير من الامراص الخطيرة والسرطانات ؟؟؟؟
    خل بالامكان انزال تلك اللواءح الغذاءية التي تهدد السلامة العامة للصحة.
    وعيرها من المواد الحافظة التي تدمر سحة الاطفال المتواجدة بالسكاكر والاغذية المسرطنة .
    نود ان نقول على سبيل المثال .كل الهوت دوغ والمشروبات الملونة هي ايضا لديها من السموم الفتاكة للجسم.
    تانغ زالبيبسي كولا والكوكا كولا وغيرها من العصاءر القاتلة وليس اخرها منتجات النيسكافيه على انواعه .

  2. هذا التقرير مغاير وملفق ومغرض
    للاسباب التاليه
    ان هذا الحظر لمنتجات من شركات معينه وهذا يحدث لجميش شركات العالم
    ان مصر فيها تنوع لمصادر مياه الري
    النيل
    المياه الجوفيه
    مىاه الامطار
    اماالفديو المصور من مياه المجاري فهو مفبرك من اعداء مصر(الاخوان ) وغيرهم من المتنافسين علي التصدير
    (تركيا وغيرها)
    انتقوا الله في مصر
    التي اكلتكم طول عمركم

  3. المصري اللي يقول عن المنتجات الامريكية الخ.. انا معك توجد مثل هذه القصص.. اذا ما الحل.. تفضل انت وخذ عينات او خل حكومة مصر تاخذ عينات وتفحصها وتنزل قرار فيها بعد الاثبات انها مضرة وتعمم عالمنظمات العالمية .. اما والله هم كمان وشمعنى احنا.. فهذا كلام اطفال.. وبالاصل ليه انت كدولة عربية وكسلمة تغشي بالاكل..؟ يخرب بيتكم تحطوا بالزرع مواد تخص الموتى.. حسبي الله عليكم من بلد

  4. هذه هي الحرب البارده ، ما سبق كلام عاري تماما من الصحه والمراد منه هو تدمير مصر اقتصاديا وزراعيا وسياحيا لصالح دول اخري بعدما فشل المخطط الإرهابي في تدمير مصر داخليا وتدمير صورة مصر عالميا. ولن يعلو صوت فوق صوت الحق
    بِسْم الله الرحمن الرحيم
    ” ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين ”
    صدق الله العظيم

  5. السلام عليكم
    تجنب كثير من الناس شراء المنتجات المصريه
    بسبب السموم الموجوده فيها مما ادى الى كثير من الموزعون لهذه المنتجات الغير صالحه للاستخدام الادمي بتغير وحذف كلمه منتجات مصريه وكتابه منتجات افريقيه او منتجات دوله عربيه وهذا نوع من الحيله والاستغفال والكذب على الناس حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يريد تفشي الامراض بالمسلمين.

  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    نعلم جميعا ان عدوك هو عدو دينك وسيظل السراع بين الحق والباطل الى قيام الساعة ونعلم جيدا ان الطفل المصرى اذكى طفل حتى سن ٦ سنوات ونعلم ان المرة هى التى تعد الجيش وان اعداد مصر كلهم اجتموع فى وقت واحد حتى يستمر تدمير فكرة المراة المصرية ام الطفل العقبرى المراة المصرية ام لكل عسكرى فى الجبش المصرى هذة هى بداية الحرب وبفضل الله وعناية لم يحققوق اغردهم وانتقل الحرب الباردة الى الاقتصاد فى الزراعة وفى كل الصادرات من فضلكم نحن نملك سلاح قوى جدا وللاسف لانستخدمة ونريد النصرة من الله السلاح هو الدعاء اللهم اخزل من خزل الدين اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم اللهم نسائل كل شر لهم فانهم اعدائك اعداد الدين وصلى الله علة نبينا محمد صلى الله علية وسلم

  7. ليش امريكا بتهتم لنا سبحان الله و فجأه !!!شغلو مخكم هم يكىهون العرب و المسلمين و مو عارفين كيف يعماةن حرب بينا اصحو اصحوووو اصحوووو بسكم تركضون ورى امريكا و كلامها اللي شتت بينا كلنا و صنعت داعش لنا

  8. كلام فارغ
    وليس له اي اساس من الصحة
    اين مرجعياته؟؟
    يا سلام !! كل الشركات و المنتجات المصرية سامة!!
    ده احنا كده ميتين من زمان!!
    كفي تهريجا

  9. اقولها وبكل حسره وآسف ان شريحه كبيره من اخواننا المصريين لا يبالى بالإجراءات والقواعد الصحيه طالما هناك مكسب مادى ، اما اصحاب الردود الذين نسبوا هذا التقرير بانه تلفيق اريد به النيل من مصر عليهم ان ينظروا الى العمارات الشاهقة التى نسمع عنها ونراها بين الحين والآخر وهى تقع على رؤوس ساكنيها فى بعض مدن مصر .والسبب فى ذلك هو الغش – غش شركات ومقاولي البناء عن عدم اضافة الكميات اللازمه من مادة الاسمنت .. ردى هذا لا اريد به انقاص حبى لمصر وشعبها الشقيق الغالى ولكنها حقيقه مره أردت إبرازها لعلها تكون ندفعه فى المستقبل

    1. هل الغش بمصر بس يا اخي العزيز لا ننكرر في تجاوزات لكن لازم تعرف شيء انا مش غبي علشان اصدر فواكه او خضروات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس بكل بساطه هيتخرب بيتي وهترجعلي تاني
      هوضحهالك اكتر افترض انا يا سيدي انسان غشاش وارسلت بضاعة الي اي دولة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس اكيد الدولة دي مش هتتستلم البضاعة بتعتي كمان الدفع بيكون اعتماد بنكي يعني لازم يستلمو البضاعة علشان اقدر استلم فلوسي يعني انا هيتخرب بيتي وبضاعتي هترجعلي مع احترامي ليك هذا الكلام لا يصدقه الا الجهلاء واللذين لا يفهمون شيء عن التصدير

  10. الغش ليس في مصر وحدها…فعندنا مطاعم وبقالات ومحال تجارية متعددة تمارس الغش ليل نهار…وأنا ارى أن السبب في تفشي الغش التجاري هو في تقصير الحكومات العربية عموما في متابعة التجار وفرض قواعد صارمة على منتجاتهم

  11. انا كمصدر اى مواد اعلم التفتيش على منتجاتى وخاصة الاغذية وخاصة امريكا ولن ارسل بضاعة مخالفة للمواصفات لتصل امريكا وتترفض يبقى انا اهبل بارمى فلوسى فى البحر وانا لن اكون اذكى من الدول المستقبلة لمنتجاتى مرة تترفض ومرة تعدى فالكلام غير منطقى ويكون التقرير مختوم ومطبوعات جهة اصدارة

  12. انتم لو قريته الاعلانات من فوق هتعرفه اصل المجلة للي حاطة الخبر دا دي من اقذر واوسخ المجالات اطلعو علي شريط الاخبار من فوق
    وانتم هتعرفه الغرض الحقيقي من وضع مثل هذه التقريرات المضلله والعارية من الصح
    مصر من اكبر الدول المصدرة للفواكه والخضروات للعالم اجمع
    لازم تعرفو شيء انا لصاحب شركة تصدير بشتغل نظام الدفع LC معني كدة او انا الفواكه او الخصروات بصدرها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس والجودة هيتخرب بيتي لانها هترجعلي تاني الناس المغيبة لازم تفهم كدة
    وحسبي الله ونعم الوكيل في اي شخص بيحاول يشوه صورة ووضع مصر
    راجعه كل اخبار المجله دي هتعرفه انها قزرة ومدسوسة ومقصودة لاي شيء ضد السيسي ومصر والجيش المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق