منوعات

في هولندا.. اعمل من البيت والقهوة وورق الحمام إلى جانب زيادة الفواتير ستدفعها المؤسسة بدلاً عنك

قالت دراسة هولندية إن العمل من المنزل يكلف العاملين حوالي 2 يورو (2.36 دولار) إضافياً يومياً ثمن الفواتير وورق الحمام والمشروبات الساخنة، وأنه يتعين على الموظفين مطالبة رؤسائهم في العمل بصرف هذا المبلغ لهم، حسب تقرير موقع Business Inside.

عقب هذه الدراسة التي أصدرتها مؤسسة تمويل الأسرة الهولندية NIBUD  صدر قرار بمنح موظفي الخدمة المدنية في البلاد أكثر من 400 دولار إضافي سنوياً.

إذ حسبت المؤسسة تكلفة العمل من المنزل لمدة ثماني ساعات في اليوم، وخمسة أيام في الأسبوع، وتوصلت إلى مبلغ يقارب 440 يورو (519 دولاراً) سنوياً.

مؤسسة NIBUD استندت في نتائجها إلى ارتفاع تكلفة فواتير الكهرباء والمياه والغاز، بالإضافة إلى تكاليف ورق الحمام والقهوة والشاي، مُقدرة أن الشخص العادي يحتسي 6مشروبات ساخنة يومياً أثناء العمل.

يشمل هذا الرقم 2.5 سنت (0.03 دولار) في اليوم لورق الحمام، و70 سنتاً (0.83 دولار) للمشروبات الساخنة.

كما ضمّنت المؤسسة أيضاً 0.01 سنت (0.00012 دولار) في اليوم تكلفة “استهلاك” مكتب وكرسي العامل. ولا يشمل هذا المبلغ التكاليف التي يتحملها أصحاب العمل غالباً، مثل تكاليف أجهزة الكمبيوتر والهاتف والسفر.

المؤسسة نصحت الموظفين بالتشاور مع رؤسائهم بخصوص إمكانية حصولهم على تعويض عن هذه التكاليف الإضافية وكيفية ذلك. وأضافت أنه بإمكان الشركات تسديد تكاليف معينة معفاة من الضرائب من خلال مخططات نفقاتها بهولندا.

ليس مجرد كلام نظري: نقابات عمالية نجحت في الفوز بمبلغ 363 يورو إضافي (428 دولاراً) سنوياً لموظفي الخدمة المدنية الهولنديين الذين يعملون من المنزل، حسبما أفاد موقع RTL Nieuws في 29 سبتمبر/أيلول.

موقع RTL قال إن هذا أقل قليلاً من تقديرات مؤسسة NIBUD لأن موظفي الخدمة المدنية يعملون 36 ساعة في الأسبوع، وليس 40، لكنها تمثل المرة الأولى التي يُخصَّص فيها مبلغ محدد للعمل من المنزل في اتفاق قانوني على الراتب.

غير أن اتحاد النقابات الهولندي يرى أن هذا المبلغ قليل جداً. إذ إن 4 من كل 5 موظفين يتكبدون مصاريف العمل من المنزل بأكثر من 2 يورو (2.36 دولار) في اليوم.

يُذكر أن نسبة الهولنديين الذين يعملون من المنزل تضاعفت تقريباً، لكنها ما تزال عند حوالي واحد من كل خمسة، وفقاً لوكالة الإحصاء الوطنية CBS.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى