رياضة

في عمر الـ37.. بيتر تشيك يعود لحراسة المرمى مجدداً لكن في هوكي الجليد

يقولون دائماً إن أصعب قرار على أي لاعب هو الابتعاد عن المستطيل الأخضر، لكن الغريب أن يقدم لاعب ما على تعويض فقدانه للملاعب بالذهاب الى المستطيل الأبيض!

القصة التي كتبها موقع 20minutes الفرنسي تخص بيتر تشيك حارس مرمى فريق الأرسنال الإنجليزي الذي أعلن اعتزاله كرة القدم في يونيو/حزيران الماضي، ثم قرر العودة للملاعب، لكن هذه المرة ليست على البساط الأخضر، وإنما على ملعب هوكي الجليد الأبيض.

وانضم  بيتر تشيك إلى نادي غيلدفورد فينيكس البريطاني لرياضة هوكي الجليد، إذ سيحرس مرماه في دوري القسم الرابع بعد أن خاض 727 مباراة طيلة مشواره الاحترافي لكرة القدم، مدافع عن عرين عدة أنديَّة، أبرزها سبارتا براغ التشيكي، وتشيلسي وأرسنال الإنجليزيين، بعدما بدأ ممارسة اللعبة بنادي فيكتوريا بلزن في بلاده.

وقال حارس مرمى المنتخب التشيكي السابق صاحب الـ37عاماً  إنه يتمنّى أن يُساعد الفريق، الذي وصفه بـ «اليافع» لتحقيق أهدافه خلال الموسم الحالي، والفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات عند إتاحة اللعب له.

وتابع قائلاً: «سعيدٌ للغاية بممارسة رياضة هوكي الجليد التي مارستها حين كنت شاباً، أحببت اللعبة وشاهدتها ومارستها وأنا طفل، والآن بعد 20 عاماً من ممارسة كرة القدم أعود إليها مرة أخرى. ستكون تجربة رائعة بالنسبة لي».

ومن المقرر أن يخوض تشيك مباراته الأولى بصفوف نادي غيلدفورد فينيكس، الذي أُسس عام 2017 ويقع في لندن، الأحد المقبل 13 أكتوبر/تشرين الأول ضد منافسه سويندون وايلد كاتس.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى