تكنولوجيا

فيسبوك تغير شعار علامتها التجارية في كل تطبيق تملكه الشركة

غيّرت شركة فيسبوك شكل علامتها التجارية المستخدمة في منتجاتها وخدماتها عبر التطبيقات التابعة لها مثل: إنستغرام، وواتساب، وذلك سعياً للتفريق بين التطبيق الشهير والتطبيقات الأخرى التابعة للشركة.

إذ ستغير فيسبوك شعارها بعد 15 عاماً إلى FACEBOOK كلها بالأحرف الكبيرة وخط أكبر من الشعار القديم، في واتساب وإنستغرام، وسيحمل ألوان التطبيق نفسه، إذ سيكون بدرجات الأحمر والأصفر في إنستغرام، وباللون الأخضر في واتساب.

ووفق موقع Business Insider الأمريكي، سيبدأ تطبيق الشعار الجديد بعد أسابيع من الآن على الخدمات التابعة لفيسبوك، أما فيسبوك نفسه فسيبقى بالشعار الحالي الأزرق المعتاد.

وقالت الشركة إنها ترغب في ربط العلامة التجارية بالعالم وبالناس، مؤكدةً أن نظام الألوان المتغيرة يحقق ذلك، لأن اللون يؤخذ من البيئة المحيطة به.

وبخصوص الشركات الأمريكية العملاقة، أعلنت السيناتورة الأمريكية إليزابيث وارن، التي تسعى إلى الترشح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في 2020، رغبتها في تفتيت هذه الشركات وخصت بالذكر فيسبوك، وأمازون، وجوجل، ووضعها تحت رقابة أشد صرامة.

لذا قد ينظر إلى ما فعلته فيسبوك بمثابة رد بشكل أو بآخر، إلا أن وارن كتبت في منشور على فيسبوك: «تستطيع فيسبوك تغيير علاماتها التجارية كما تشاء، لكنها لا تستطيع إخفاء حقيقة أنها شركة ضخمة وقوية. وقد حان الوقت لتفتيت شركات التكنولوجيا الكبرى»، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى