آخر الأخبار

فيروس كورونا يُخرج السجناء من السجن.. السلطات الإيرانية تسمح لهم بقضاء عقوبتهم في منازلهم

أعلنت السلطة القضائية في إيران، الثلاثاء 3 مارس/آذار 2020، أنها أذنت لـ54 ألف سجين بقضاء عقوبتهم بالمنازل، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي، بالعاصمة طهران، حيث أوضح إسماعيلي، أنه منذ الأسبوع الماضي جرى الترخيص لـ54 ألف سجين بقضاء عقوبتهم في المنازل، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا أكثر بالبلاد، دون ذكر كيفية قضاء العقوبات في المنازل.

مضيفاً أن نسبة السجناء الذين يدخلون سجون البلاد انخفضت بنسبة 35% مؤخراً، مقارنة مع الفترات الماضية.          

والثلاثاء 3 مارس/آذار 2020، أعلنت إيران وفاة 11 شخصاً بفيروس “كورونا”، ما يرفع عدد الوفيات في البلاد إلى 77 وفاة، مع تسجيل 835 حالة جديدة بالفيروس المستجد، منهم 23 نائباً بالبرلمان الإيراني.

 عبدالرضا مصري، نائب رئيس النواب الإيراني، قال إنه “حتى الآن تأكدت إصابة 23 برلمانياً بفيروس كورونا”. ولفت أيضاً إلى أن النواب المذكورين لديهم علاقات وثيقة مع الشعب، وأن الفيروس ربما يكون انتشر بهذه الطريقة.

وتابع: “نوصي النواب بوقف اجتماعاتهم مع المواطنين لمنع إلحاق الضرر بهم”. كما أوضح مصري أن أنشطة البرلمان ستستمر، بيد أن لقاءات النواب مع المواطنين تم إلغاؤها لفترة مؤقتة.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه نائب وزير الصحة علي رضا رئيسي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة طهران، أنهم سجلوا 835 إصابة جديدة في ظرف 24 ساعة فقط، ليصل عدد الإصابات إلى 1500.

وظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر لاحقاً في 71 دولة، بينها 13 دولة عربية، ما تسبب في حالة رعب تسود العالم أجمع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى