رياضة

فوز الدوري يحمّسه.. سولسكاير يلجأ إلى طريقة مبتكرة لإسقاط السيتي مرة أخرى

بعد أن نجح النرويجي أولي غونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، في تحقيق الفوز على جاره مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي في وقت سابق من الشهر الحالي، أكد أنه يجب اللجوء إلى أسلوب مختلف وطريقة مبتكرة، لو أراد تكرار الانتصار على غريمه قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وفاز يونايتد 3- 0 على كولتشستر يونايتد في دور الثمانية للبطولة مساء الأربعاء، في حين واصل سيتي، حامل اللقب، طريقه نحو لقبه الثالث على التوالي، بانتصاره 3-1 على أكسفورد يونايتد، وأوقعتهما القرعة في مواجهة جديدة بنصف النهائي.

وتفوق يونايتد على سيتي بفضل الاعتماد على الهجمات المرتدة المذهلة، لينتصر 2-1 في السابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، ويتوقَّع المدرب النرويجي اعتماد فريق المدرب بيب غوارديولا على نهج مختلف عندما يلتقيان في يناير/كانون الثاني.

وقال سولسكاير في تصريحات نقلتها صحيفة The Sun البريطانية: «لن تفوز على سيتي مرتين أو 3 على التوالي، بالاعتماد على الأسلوب ذاته؛ لذا سنلجأ إلى شيء أفضل عما فعلنا في المرة الأخيرة، لأني واثق بأن بيب سيحمس فريقه».

وأضاف: «شاهدنا تلك المباراة وكنا سعداء بالنتيجة وببعض فتراتها. هناك بعض الأمور التي يجب أن نفعلها بشكل أفضل، يجب أن نفرض سيطرتنا بطريقة أكبر. لا يوجد الكثير لنفعله، لكن يجب أن نسعى لذلك».

واختتم حديثه قائلاً: «سيتي يمكن أن يتفوق عليك؛ لذا نحن بحاجة للتفكير في المباراة والاستعداد للمنافس مرة أخرى، لكننا أظهرنا للسيتي أننا نستطيع التسبب في مشاكل».

يُذكر أن يونايتد يستضيف السيتزين بمباراة الذهاب في السابع من يناير/كانون الثاني المقبل، على مسرح الأحلام، على أن تقام مباراة العودة بملعب الاتحاد في الـ28 من الشهر ذاته.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى