الأرشيف

فضيحة…. وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل يستقبل السبسي بمطار القاهرة

ضجت الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ بالتعليقات الساخرة على استقبال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بمطار القاهرة من قبل وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، وهو ما اعتبره المعلقون استقبالا منخفض المستوى.
ووصل السبسي الأحد إلى القاهرة في إطار زيارة رسمية تلبية لدعوة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الذي غاب عن هذا الاستقبال.
وعلق محمد عزيز بلهادي: “عريان يسلب ميتا. هذا هو عنوان الزيارة الفاشلة للسبسي إلى المقهورة المفلسة”.
وكتب “يا كين”: “يُفترض أن يرسل له وزير الآثار ويستقبله في الأهرامات”.
أمّا منى بحري فكتبت: “والله قمة العار”.
وتطرق آخرون إلى عبارة “هيبة الدولة” التي التصقت كثيرا بمداخلات الباجي قايد السبسي نفسه، في عهد الرئيس السابق محمد منصف المرزوقي.
ونشر فاتح غالي تعليقا جاء فيه “هذا الذي بعث بوزير اقتصاد ليستقبل فخامة رئيس تونس ورمز سيادتها وهيبتها”، وأرفق تعليقه بصور للسيسي وهو يقبل رأس العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وفي مناسبة ثانية يده، وصورة ثالثة للسيسي وهو ينحني أمام المشاركين في القمة الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وعلق “تونسي” بالقول: “حين يأتي السيسي إلى تونس أرسل له وزير البيئة لاستقباله”.
وفي المقابل، برر “ميني بلاك”، ما حدث بقوله: “الاستقبال الرسمي والتشريفات تمت في مدخل القصر”.
وذكر “غامبي” باستقبال وزير الفلاحة الإثيوبي للرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي بمطار أديس أبابا، في كانون الثاني/ يناير 2012، حين حل المرزوقي آنداك ضيفا على القمة الثامنة عشرة للاتحاد الإفريقي، وألقى كلمة بمناسبة تكريم الثورة التونسية.
وكان السيسي قد استقبل الرئيس التونسي الأحد في قصر الاتحادية بالقاهرة.
ويجري قايد السبسي خلال هذه الزيارة مباحثات حول الأزمة الليبية والوضع بسوريا، والتعاون في مجال “مكافحة الإرهاب” وتأمين الحدود، بالإضافة إلى مشاركته في احتفالات مصر بذكرى حرب أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى