سيدتي

فردها عن طريق الشوبك وإغراقها بالجبن والخضراوات.. أخطاء شائعة يرتكبها الجميع عند صنع البيتزا

رغم أنّ البيتزا هي واحدة من أسهل الوجبات التي يمكن للشخص تجهيزها لوجبة عشاء لذيذة في المنزل، فإن كثيراً من الناس يفشلون في ذلك، فمرة تكون محروقة، ومرة ذات عجينة سميكة وغير ناضجة.

إليك قائمة قصيرة من النصائح لمساعدتك في الابتعاد عن بعض الأشياء التي يجب تجنبها خلال تحضير البيتزا.

عندما يتعلق الأمر بصنع البيتزا فإن العجين لا يقل أهمية عن الصلصة والجبن، لذلك فأنت تحتاج لتتبيله بشكل جيد حتى تصبح نكهته لذيذة.

يمكنك استخدام الزعتر الأخضر والريحان أو بعض التوابل الأخرى مثل بودرة الثوم والبصل.

إذا كنت تستخدم عجيناً اشتريته من المتجر أو كنت تعجنها في المنزل لا تتركها جانباً قبل أن تقوم بفردها.

أما إذا كنت تستخدم عجينة سابقة من البراد فبإمكانك تركها مدة 5 دقائق بدرجة حرارة الغرفة ومن ثم قم بفردها على الفور.

رغم أن بعض وصفات البيتزا قد توجهك لاستخدام شوبك لفرد العجين فإننا لا ننصحك بذلك، لأنك عندما تدحرج الشوبك فوقها فأنت تخرج كل فقاعات الهواء الموجودة والتي تساهم في تكوين قشرة مقرمشة للعجين.

كل ما عليك فعله هو محاولة مد العجين بطريقة لطيفة بيديك الاثنتين وتمديدها إلى السماكة المطلوبة.

إذا قررت أن تترك هاتفك جانباً وتذهب لتحضير صلصة في المنزل، فذلك أمرٌ رائع لأن الصلصات الجاهزة التي تباع في المتاجر تحتوي على الكثير من الصوديوم والسكر، وهو ما سيغير حتماً من نكهة البيتزا.

قد يبدو من المثير إضافة الكثير من الإضافات الإبداعية إلى البيتزا، لكن القيام بذلك سيحول المنتج النهائي إلى فوضى وإضافات غير مطهوة أو ناضجة.

فكر بدلاً من ذلك في توازن النكهات التي تريدها للبيتزا، يمكنك وضع اللحم مع مقبلات بسيطة من الجرجير، وقد يقدم الفلفل الأحمر المشوي مع حفنة من الزيتون.

اجعلها بسيطة ولن تندم..

قد يبدو استخدام ورق الزبدة غير شائع لدى الكثير من الناس، ولكنه في الحقيقة أساسي لضمان عدم التصاق فطيرة البيتزا في أسفل صينية الفرن.

ولكن المشكلة في ذلك أنّ ورق الزبدة قد يمنع تسخين البيتزا بدرجة كافية فلا تتحمص من أسفلها، لذلك فإن الحل بسيط جداً، جرب دهن الورق بالزيت قبل أن تضع البيتزا فوقه وستحصل على طبقة سفلى مقرمشة.

في الدول الأوروبية هناك مثل شائع يقول: “الطباخون الخائفون يخبزون معجناتهم على درجة حرارة منخفضة”.

إنه مثل رائع يشرح لك أهمية وضع البيتزا في الفرن بعد أن يصل إلى درجة حرارة عالية، حينها ستحصل على أنجح بيتزا قد صنعتها في حياتك.

وضع المكونات التي تحتاج لطهي مسبق

هناك العديد من الإضافات التي تحتاج قبل وضعها فوق عجينة البيتزا إلى طهي، مثل الخضراوات أو اللحم والفطر.

وبكل تأكيد سيفشل تحضير البيتزا إذا لم تكن مدركاً لتلك الأمور، خاصة أنّ المكونات التي ذكرناها في الأعلى تستغرق وقتاً أطول من العجينة للنضج، لذلك قم بالتأكد من قلي الخضراوات أو تحمير اللحم قبل إضافته إلى البيتزا.

في حين أن فكرة الكثير من الجبن الذائب فوق البيتزا يبدو أمراً مغرياً، إلا أنّها ستجعل البيتزا دسمة جداً وقد لا تستطيع إكمال قطعتك.

لذلك اضبط نفسك وضع القليل من الجبن فوق العجين.

بعض الناس يحبون تناول البيتزا بعجينة رقيقة، ولا يمكننا أن نقول إلا أنهم على حق، خاصة أولئك الذين يخافون من السمنة، ولكن تحضير هذه العجينة في المنزل سيسبب مشكلة حتماً.

فالعجينة الرقيقة لن تتحمل وزن الصلصة والجبن والإضافات الأخرى، لذلك عليك أن تتوقع الكمية التي سيتحملها العجين، وعلى هذا الأساس قم بصنع عجينتك.

تكرار فتح الباب أو إخراجها مبكراً من الفرن

كأي إنسان آخر، يثيرنا الفضول لمعرفة ماذا حلّ بالبيتزا، هل أصبحت جاهزة للأكل أم تحتاج المزيد من الوقت؟

هذه الخطوة الأخيرة التي تعبر عن نفاد صبرك قد تخرّب كل الملاحظات التي اتبعتها سابقاً، لذلك احذر من تكرار فتح الباب على البيتزا، فذلك سيجعلها تتعرض للهواء، وبالتالي انخفاض درجة حرارتها وأيضاً عليك تحديد الوقت بشكل جيد حتى لا تخرجها أبكر من موعدها المحدد.

ملحوظة: البيتزا الجيدة واللذيذة تستحق الانتظار وقتاً أطول

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى