رياضة

«فالفيردي مدرب عظيم».. سيميوني يكشف سر قوة أتلتيكو قبل ملاقاة الريال بنهائي السوبر

كشف الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، عن سر قوة ونجاحات فريقه خلال الفترة الماضية، ومدى تطوره ونجاحه كمدرب في السنوات المنقضية، وذلك قبل مواجهة غريمه ريال مدريد في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية غداً الأحد في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وصرح سيميوني في تصريحات نقلتها صحيفة Marca الإسبانية: «أؤمن بلاعبيّ دائماً، أسعى لتقوية النادي الذي يقوم بعمل كبير ويقاتل بشراسة منذ سنوات، هذه سر قوة الفريق وسر نجاحي كمدرب، هو أني أستمد قوتي من اللاعبين».

وأضاف: «منذ أن ساعد فالكاو، الفريق في التأهل لدوري الأبطال وهو الأمر الذي كان صعباً للغاية وقتها وبات أمراً لا مفر منه حالياً، أرى أننا نتمتع بطاقة وهو ما يحمسني كل يوم. اللاعبون هم طاقتي».

وأشار سيميوني إلى أنه يرى أنه تحسن مع الوقت كمدرب، موضحاً «هذا مثل الحياة. نتحسن مع مضي السنوات. الخبرات التي تعيشها تجعلك تتطور. أنا أعتقد أنني تطورت شخصياً ورياضياً».

وشدد: «نبحث دائماً عن طريقة للفوز، لا يوجد لدينا أهم من مباراة الغد، نعرف المنافس جيداً لدينا فرصة لحصد اللقب، سنكون في قمة التركيز للظفر بالكأس، الفوز جميل وله طعم مميز».

ونوه أن الحارس يان أوبلاك والمهاجم أنخيل كوريا جاهزان لخوض نهائي كأس السوبر الإسباني، بينما ينتظر متابعة خوسيه ماريا خيمينيز في مران اليوم لتحديد وضعه.

وامتدح سيميوني، ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان وطموحه في الفوز قائلاً «يلعب بدون هازارد وغاريث بيل وكريم بنزيمة ولديه نفس الطموح».

وأبدى سيميوني أسفه تجاه وضع مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، الذي يواجه أزمة عقب تعرض فريقه للإقصاء في نصف نهائي كأس سوبر إسبانيا على يد الروخي بلانكوس، مختتماً حديثه قائلاً: «فالفيردي مدرب عظيم، لقد أثبت على مدار السنوات الماضية أنه قادر على الإمساك بزمام الفريق».

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى