رياضة

غياب ألتراس الأهلي والترجي.. جماهير الوداد تثأر من هزائم فريقها الأخيرة أمام الرجاء

أعاد حساب إلكتروني عالمي متخصص، الاعتبار إلى نادي الوداد البيضاوي المغربي في مجال المنافسة المستمرة مع غريمه بمدينة الدار البيضاء، نادي الرجاء، بعدما أنصف الوداد ومنحه المركز الأول على مستوى العالم عن عام 2019، لكن على مستوى الجماهير.

ومالت كفة ديربي الدار البيضاء في الفترة الأخيرة لصالح الرجاء، الذي نجح في الفوز مؤخراً بهدف نظيف على الوداد بالمباراة التي أُقيمت ضمن الجولة العاشرة للدوري المغربي، سجله لاعب الزمالك المصري السابق حميد أحداد.

كما نجح الرجاء في بلوغ ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية على حساب الوداد تحديداً، بعدما نجح في تحقيق «ريمونتادا» تاريخية في لقاء الإياب، ليتعادل بنتيجة 4-4 في الدقائق الأخيرة، بعدما كان متأخراً بفارق 3 أهداف، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل أيضاً بهدف لمثله.

لكن على مستوى جماهير الفريقين لا تزال الريادة لجماهير الـ «winners»، وهو اللقب الذي اختاره ألتراس الوداد لنفسه، بفارق كبير عن نظيره في الرجاء، الملقب بـ «غرين بويز» و «الإيغلز»، التي جاءت في المرتبة السادسة بالقائمة التي نشرها حساب إلكتروني معنيّ بجماعات الألتراس في العالم يحمل اسم «ultras world».

Ultras World selected the Top 10 most impressive ultras for 2019?Respect for all ultras! Passion is not a crime!

ونشر الحساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكذا على قناته في «يوتيوب»، مقطع فيديو يتضمن ترتيب أفضل 10 جماهير لفرق كرة القدم على مستوى العالم، والذي تصدرته جماهير الوداد، بينما جاءت جماهير الرجاء في المركز السادس خلف جماهير أندية ليغيا وارسو البولندي، وزينيت بطرسبورغ الروسي، والنجم الأحمر الصربي، وسانت إيتيان الفرنسي

لكن ما يثير فخر جماهير الرجاء أنها مع جماهير الوداد الممثلين الوحيدين للجماهير العربية في القائمة التي أعدها حساب «ultras world»، في حين غابت جماهير بقية الأندية العربية الأخرى، ومن ضمنها جماهير الترجي التونسي والهلال السعودي، وهما الناديان اللذان فازا ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وآسيا على التوالي، وكذلك اختفت جماهير الأهلي المصري نادي القرن في إفريقيا. 

وذكر موقع جريدة «الصحيفة» المغربية أن اختيار ألتراس الوداد اعتمد على مساهماتهم طيلة الأشهر الماضية، من خلال الإبداعات التي ترسمها في مدرجات الملاعب، سواء داخل «الكورفا نور» بملعب محمد الخامس أو خارج الديار، في المسابقات المحلية والعربية والقارية.

وكذلك من خلال «التيفو» أو «الكراكاج» وغيرها من اللوحات المقدمة، حيث ظل «الوينرز» يحتل المراكز الأولى، في التصنيفات الأسبوعية للجماهير العالمية.

فيما يلي، قائمة أفضل 10 جماهير في عام 2019: 

1- الوداد المغربي

2- ليغيا وارسو البولندي

3- زينيت بطرسبرغ الروسي

4- النجم الأحمر الصربي

5- سانت إيتيان الفرنسي

6- الرجاء المغربي

7- رابيد فيينا النمساوي

8- فيرينس فاروشي المجري

9- آينتراخت فرانكفورت الألماني

10- إف سي كوبنهاغن الدنماركي

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى