آخر الأخبارتقارير وملفات

عندما يصبح الوزير الاول كذاب .

كاتب صحفي ومحلل سياسي

        د محمد السيد 

نائب رئيس منظمة اعلاميون حول العالم 

انخفضت نسبة الفقر الي 29% هذا المعدل افضل مما كانت عليه الدولة سنة 1999 ..هكذا قال رئيس الوزراء /مصطفي مدبولي وادعي ان الدولة انفقت  1,7 مليار جنية استفادت منه 64 مليون مواطن ..

هذا التقرير يضع الدولة في موقف المسائلة ويثبت كذب مدبولي وبحساب هذا المبلغ الذي حصل عليه كل مواطن من المستفيدين فقد حصل كل مواطن علي 26 جنيه مصري ..

وتاكيدا لكذب  مدبولي تطرق رئيس الوزراء الي برنامج الاصلاح الاقتصادي فقال نجحنا في تطبيق برنامج الاصلاح الاقتصادي بنسبة 100%  واضاف ان الموسسات المالية الدولية تشيد بما حدث في مصر ،

وقال مصطفي مدبولي ان حجم الاستثمارات العامة التي تم توجيهها خلال السنوات الماضية الانتهاء من تنفيذ اكثر  من 7320 مشروع بالكامل منذ اطلاق برنامج الحكومة في يوليو 2018 حتي نهاية ديسمبر  2019 بتكلفة استثمارية قدرت 591 مليار جنية اي في عام ونصف …

حافظنا علي ارواح الناس …ودول العالم اشادت بنا في التصدي لفيروس كورونا .

وتحدث عن الجائحة “فيروس كورونا” التي تضرب مصر واوقعت الالاف من الضحايا وخاصة في صفوف الاطقم الطبية ،  التي تجاوز ضحاياهم 350 طبيبا في كافة التخصصات فقال ان دول العالم اشادت بنا ..

في هذا وقال تم ضخ  11 مليار جنية للقطاع الطبي  وتلبية الحاجات الملحة والمستشفيات .. خصصنا مبلغ  2,8 لزيادة بدل المهن الطبيةً.

الوزير الفاشل

كيف تم انفاق هذا المبلغ  وما هو مردوده علي الخدمات المقدمة للمواطن ؟

الواضح ان مصطفي مدبولي جاء ببيان كتب له علي عجل دون ان يتصفحه بعناية ويتبين كذب ما جاء فيه،

فنقص الاجهزة الطبية والادوات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا والتي تسببت في وفاة العشرات من العاملين في الحقل الطبي تؤكد كذب مدبولي ولكن لم يجد من بين الجالسين في برلمان المخابرات من يستوقفه او يطالبه بتوضيح لانفاق هذه المليارات في الوقت الذي يموت في مرضي كورونا بنقص الاكسجين !

ماذكره من زيادة في مرتبات المهن الطبية ما علاقة ذلك بمكافحة المرض ؟

وتطرق مدبولي في كذبه المتواصل الي تطوير 77 مستشفي حميات وصدر وتم تحويلهم الي مستشفيات عزل وتم تخصيص 31 مستشفي جامعي ايضا  للعزل الصحي والعلاجي ..

لكن الحقيقة ظاهرة للجميع لا يوجد مستشفيات تستقبل حالات كورونا  بالاضافة الي سوء حالة المستشفيات التي تحدث عن تطويرها ..

رئيس الوزراء الفاشل اراد ان يجمل صورة النظام لكن كذبه المفضوح كشف حقيقة التخبط الذي تعيشه الدولة الفاشلة وظهر ذلك جليا في محاولة خفض نسبة الفقر والحديث عن نجاح البرنامج الاقتصادي في الوقت الذي يعيش فيها اكثر من 60% من الشعب  تحت خط الفقر ، فهل تحسنت احوال الشعب ماديا او صحيا او اجتماعيا ؟

الاوضاع في مصر تزداد تدهورا  والبيانات الصادرة عن  “مصطفي مدبولي”  استمرار لماكينة الكذب التي يديرها السيسي وعصابته والنتيجة علي الارض واضحة ..فقر ومرض وجهل وتدهور في كافة المجالات .

ففي الدول المحترمة يسأل رئيس الوزراء عن كل كلمة القاها وخاصة الارقام التي اتسمت بالتضخيم والكذب ، لكن اين دور البرلمان ونوابه الدين صفقوا بحرارة لبيان مدبولي ؟

الحقية تجلت اليوم فهؤلاء لا يمثلون الشعب بل يمثلون النظام الذي اتي بهم واصبحوا يؤدون دورهم المتفق عليه ..تأيد وتصفيق .

فالي متي يظل الشعب يتحمل كذب النظام وتزيف الحقائق ؟

محمد رمضان

كاتب صحفي ومحلل سياسي بعدد من القنوات العربية . رئيس تحرير موقع الاحرار نيوز الالكتروني ALAHRARNEWS.NET . عضو باتحاد الصحافة الفرانكفونية

تعليق واحد

  1. هذا تقرير كتبه ابو المدابيل بعد ان اسيقظ من نوم كان سبق وتعشي قبل النوم فول مدمس مضاف اليه بدرة العفريت التي تسرع في نضج الفول واغلب الظن انه متغطاش كويس فخرج التقرير علي النحو المعلن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى