منوعات

«عمل رومانسي كوميدي سيئ».. حبيبان يترشحان في أحزاب متنافسة بالانتخابات الأيرلندية

رأى هذان الحبيبان المتنافسان في الانتخابات العامة الأيرلندية أن الأمر يبدو أشبه بـ «عمل رومانسي كوميدي سيئ»، ولكن لا علاقة لهوليوود بالأمر، حتى الآن على الأقل. إذ تخوض هولي كيرنز، المرشحة الديمقراطية الاشتراكية، الانتخابات ضد شريك حياتها كريستوفر أوسوليفان، مرشح حزب فيانا فايل، في دائرة كورك ساوث ويست الانتخابية في أيرلندا.

حب بعيد عن السياسة: بالرغم من علاقتهما، اختارهما حزباهما للمنافسة على المقاعد في مجلس دويل أيرن في الانتخابات العامة التي سُتجرى يوم 8 فبراير/شباط 2020. 

إذ قالت هولي: «لا شك أننا على وفاق تام على الصعيد الشخصي، ولكن ليس تماماً في الناحية السياسية»، وأضافت: «كل شيء مباح في الحب والحرب. أرِني ما لديك»، وذلك في حوار لها مع صحيفة Echo الأيرلندية، نقلته صحيفة The Guardian البريطانية.

كذلك أشارت إلى معرفتها بخصوص احتمال ترشح شريك حياتها في حزب منافس، إذ أضافت: «حتى برغم أنني عرفتُ أن ترشحه كان احتمالاً وارداً، الآن وقد حدث الأمر بالفعل، أشعر إلى حد ما أنني في عمل رومانسي كوميدي سيئ».

أما شريكها أوسوليفان فلم يرد على طلبات إجراء حوارات معه حتى يوم الإثنين 27 يناير/كانون الثاني 2020. فيما رفضت هولي التحدث بشأن المواجهة، لكنها ناقشت الحاجة إلى الإصلاحات في مجال الصحة والبدائل اليسارية، وقالت: «هناك قطاع كبير من الناس في ويست كورك يريدون خياراً تقدمياً».

النهاية قد تكون سعيدة للاثنين: لكنْ ثمة مجال لحدوث نهاية سعيدة للحبيبين؛ إذ توجد 3 مقاعد في الدائرة الانتخابية، ما قد يجعل فوزهما معاً أمراً وارد التحقق.

وقد انتُخبت كيرنز عضواً في مجلس مقاطعة كورك في العام الماضي مع الديمقراطيين الاشتراكيين، وهو حزب يساري صغير، بينما تفوَّق أوسوليفان في الانتخابات نفسها مع حزب فيانا فايل الوسطي، وصار عمدة المجلس.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى