منوعات

على طريقة القرموطي.. استضافة “كورونا” في برنامج أمريكي شهير

لفتت استضافة الإعلامي المصري جابر القرموطي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، في برنامجه “الكلام على إيه”، رواد الشبكات الاجتماعية، وإن تمحورت أغلب التعليقات حول السخرية من شكل الفيروس والفكرة من استضافة شخص ليمثل أنه الفيروس. لكن يبدو أن هذه الفكرة عالمية نفذها أيضاً برنامج أمريكي شهير، لكنه استضاف فيروساً على شكل كارتوني وليس إنساناً يضع مستحضرات تجميل.

إذ ظهر “فيروس كورونا” في البرنامج الأمريكي الساخر Tooning Out The News، في شكل كارتوني، ليعلق على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمركز مكافحة الأمراض، حيث سخر الفيروس من كلمة ترامب حول عدم امتلاك بلاده مكاناً مناسباً للقيام بتحليلات الفيروس وعدم وجود نظام رعاية صحية مجاني يضمن العلاج ضمنه، وشكر الفيروس ترامب على المساهمة في انتشاره، وأنه أهم شخص قدّره كفيروس، كما طالب الجميع بعدم غسل أيديهم حتى ينتشر بشكل أكبر، ثم قبّل المتواجدين بمن فيهم ترامب ليصيبهم به.

فكرة استضافة الفيروس طبقها أيضاً القرموطي بنفس اليوم، وذلك بحلقة الإثنين 9 مارس/آذار، في برنامجه الذي يذاع عبر قناة “الحياة”، وجاءت تفاعلاً مع الأزمة الصحية العالمية التي صنفت “وباءً” لكن بطريقة ساخرة، إذ أعلن استضافة الفيروس نفسه على الهواء مباشرة عبر الأقمار الصناعية، بعد الترحيب به، رد الفيروس بأنه لا يخوّف أحداً وهذه إشاعات على الشبكات الاجتماعية فقط، وأن المصريين يبالغون في القلق بشأنه، وأنه يرى أن مصر في كفة، وباقي العالم في كفة أخرى.

ثم تابع: “يعني أبقى فيروس وقاعد في حالي وألاقي الناس بتتهمني إني جيت في رسالة واتساب على جروب الماميز.. أنا أتهزأ كده في بلدكم وتركبوني المرجيحة وهاتك يا قلش وتقولوا اتنين مالهمش أمان الكورونا والإخوان!!”.. وإيه إيفيه الشيكولاتة البايخ ده، خلاص خلصت الإيفيهات وعمالين نكرر!”، وفي نهاية اللقاء بكى قائلاً: “يا عم اسكت بقى ده أنا مقهور وظالمِني”.

فيروس كورونا طلع شايل مننا أوي واشتكى المصريين، شوفوا جابر القرموطي عمل معاه إيه#الكلام_على_إيه

لكن الفكرة لاقت تفاعلاً ساخراً من رواد الشبكات الاجتماعية في مصر، من فكرة استضافة شخص يرتدي إكسسوارات ويضع مستحضرات تجميل غريبة على أنه فيروس، فضلاً عن السخط الأكبر من منطق السخرية من الفيروس وتهوين القلق منه في ظل مخاوف عالمية من انتشاره بعد إصابته 126 ألفاً في 119 دولة، ووفاة أكثر من 4600 منهم، ورغم أن فكرة البرنامج الأمريكي ساخرة أيضاً، لكنها سخرت من عدم التأهب لانتشاره بالقدر الكافي على العكس من نموذج القرموطي.

جابر القرموطى يستخف بالشعب المصرى ويستضيف فيروس كورونا ع الهواء مباشر ويجرى معه حوار هى دى مصر وفكرتها ع الفيروس ال راعب العالم كله ومعمول له الف حساب يعنى ايطاليا والصين وايران عاملين حجر طبى ع بلدهم واحنا اكتشفنا الحل ف مصر العسكر فكر ابو ٥٠% لحل الازمات ف عهد السيسي pic.twitter.com/ZCwl3k2Ghf

خلاص ياجماعه استاذ جابر القرموطي استضاف الفيروس نفسه وبيطمنا ان الدنيا هتبقي زي الفل ?#كورونا_الجديد pic.twitter.com/1ZR0HUxNKU

جابر القرموطي عمل حوار علي قناة الحياة مع فيروس كورونا
احنا هنبهر العالم اصبروا و ستروا العجب العجاب في ام الدنيا pic.twitter.com/aMhWyNuWog

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى