منوعات

عاد لعائلته بعد 11 عاماً من اختطافه.. قصة مراهق إندونيسي استعان بخرائط جوجل ليصل إلى قريته

ساهمت خرائط جوجل في إعادة مراهق إندونيسي يبلغ من العمر 15 عاماً، إلى عائلته بعد 11 عاماً من اختطافه عندما كان طفلاً، بمقاطعة جاوا الوسطى، حسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول 2020. 

بحسب الصحيفة، فإن “إرفان واهيو أنجاسورو”، الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، قرر عندما كان يحضر جلسة للتدريب على العمل في أحد مراكز إعادة التأهيل في المقاطعة، استخدام خرائط جوجل للبحث عن سوق قديم كانت جدته تصحبه إليه في طفولته. 

مع استخدام ميزة التجول الافتراضي على خرائط جوجل، بالفعل استطاع إيجاد السوق في منطقة سراجين، والذي ما زال يتذكر زواياه حتى الآن. 

أشارت الصحيفة إلى أن الأخصائي الاجتماعي في مركز إعادة التأهيل تواصل بدوره مع أفراد المركز في مناطق مختلفة من مقاطعة جاوا الوسطى، واستطاع الحصول على مجموعة من الصور العائلية لـ”إرفان”، والذي تعرف عليها قائلاً “ما زلت أتذكر وجوه والدي وأمي وإخوتي”.

Seorang remaja di Sragen, Jawa Tengah, Ervan Wahyu Anjasworo, akhirnya bisa berkumpul lagi dengan keluarganya setelah 11 tahun berpisah.⁣⁣Remaja 16 tahun ini dinyatakan hilang sejak berusia lima tahun dan hidup sendirian di jalanan Jakarta. Ervan bisa bertemu kembali dengan keluarganya berkat Google Maps Street Review. GIN⁣⁣#iNews #Ervan #ErvanWahyuAnjasworo #Hilang #Viral #11Tahun #GoogleMaps #StreetReview #Sragen #JawaTengah⁣

اختطاف منذ الصغر: بحسب الصحيفة، فقد عاد أنجاسورو مرة أخرى إلى منزله بعد غياب 11 عاماً، عندما ذهب لإعادة إحدى الألعاب الإلكترونية إلى أحد المستأجرين، فقابله أحدهم من فناني الشوارع، والذي أخبره بأنه سيرافقه إلى منزله، ولكنه اختطفه لكي يؤدي معه العروض في الشوارع.

عن تلك الفترة قال أنجاسورو، إنه عاش عامين في الشوارع، قبل أن يتركه الخاطف في أحد المساجد، والتقطه رئيس وحدة حي محلي في إندونيسيا، ثم تبناه حفيده بعد وفاته، وتلقى تعليمه خلال ثماني سنوات في إحدى المدارس الداخلية الإسلامية، قبل لمّ شمله مع أسرته مجدداً. 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى