الأرشيف

عاجل: سقوط عشرات القتلى والجرحى بحادث مأساوي قبل قليل داخل الحرم المكي

سقط عشرات الوفيات والجرحى جراء سقوط رافعه على سقف في الحرم المكي الشريف مساء اليوم . 

وفي حصيلة أولية ذكرت مصادر طبية أن 52 شخصاً لقوا حتفهم في هذا الحادث الأليم.

مكة ة4 م2 م3

وأشار الى ان عدد فرق الدفاع المدني الموجودة بالموقع ١٥ وفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية.وقد تسببت الرياح القوية التي تشهدها مكة المكرمة في سقوط رافعة حديدية ضخمة، تستخدم في عمليات التوسعة، داخل باحة الحرم المكي ما أسفر عن سقوط عدد من المصابين، فيما ترددت أنباء قوية عن وجود عدد من الوفيات .

و أكدت مصادر أن الرافعة سقطت في الجهة الشرقية المواجهة لمقام إبراهيم، وهي أكبر رافعة حديدية بالشرق الأوسط كله، مؤكدا أن عدد الوفيات والإصابات غير معروف حتى الآن بالتحديد، وستضح الأعداد بعد عمليات الفرز والإسعاف.
وتباشر فرق الدفاع المدني الهلال الأحمر في العاصمة المقدسة مكة المكرمة الحادثوتناقل ناشطون على الإنترنت، الجمعة (11 سبتمبر 2015) مقطع فيديو يظهر باحة الحرم المكي مضرجة بدماء القتلى والمصابين بعد سقوط الرافعة عليهم.

وقام الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة، الذي وجه بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في حادث سقوط رافعة بالحرم المكي.

https://www.youtube.com/watch?v=BR8UNe-X8zs

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى