منوعات

ظل حتى آخر يوم يقود سيارته ويستخدم أحدث التقنيات.. موظف يتقاعد عن العمل في عمر 102 سنة!

قالت صحيفة USA Today الأمريكية إن رجلاً أمريكياً يبلغ من العمر 102 عام تقاعد بعد تقريباً 6 عقود من العمل، وهو أقدم موظف في ولاية إنديانا الأمريكية.

بوب فولمر قضى حياته المهنية على مدار 5 عقود في تمشيط بولاية إنديانا، إذ كان يعمل ماسحاً في الولاية باستخدام شريط قياس وقلم رصاص في البداية، ولكن مؤخراً كان يستخدم تقنية تحديد موجهة بالأقمار الصناعية، ويبتهج بذكريات لقائه بأحد زعماء العصابات، وعمله لحماية الموارد الطبيعية للولاية للأجيال القادمة من سكانها.

 وفي عمر 102 عام، وبعد 57 عاماً من العمل، تقاعد بوب فولمر فأصبح بذلك أكبر الموظفين الحكوميين المتقاعدين عُمراً في  ولاية إنديانا.

في فبراير/شباط 2020، أجرى فولمر مسحاً لآخر ضيعة له في إدارة الموارد الطبيعية. وفي اليوم التالي، كان السادس من فبراير/شباط، آخر يوم عملٍ له.

After 56 1/2 years Bob Vollmer said goodbye yesterday. Tonight at six we will show you how the DNR said farewell to , at 102, the oldest state employee in Indiana history. pic.twitter.com/RVYmRLGhLX

قال فولمر في حديثه عن التقاعد: “إنه أمرٌ صعب، يكاد يشبه الذهاب إلى جنازة”. وتابع: “لقد كنت مع هذه الإدارة منذ زمن طويل، أشعر بأنني ركنٌ ثابت هنا. لكنني أعرف أن ذلك سخيف بعض الشيء”. 

رغم ذلك، يقول زملاؤه ورؤساؤه إنه ليس أمراً سخيفاً، ويضيفون أن فولمر عنصرٌ أساسي يرتبط بهذه المؤسسة بشدة وشخصٌ لا يمكن استبداله. في الحقيقة، فولمر أقدم من إدارة الموارد الطبيعية نفسها التي أصبح عمرها 100 عام في العام الماضي.

ديل جيك، مدير قسم الهندسة ورئيس فولمر، قال: “كان لا يزال يقود سيارة حكومية ويمتلك حاسوباً محمولاً ويستخدم برمجيات هندسية وهاتفاً محمولاً وأحدث تقنية للمسح الاستقصائي”، مضيفاً أنه ظل يشعر باحترامٍ كبير لفولمر منذ أن التقى به لأول مرة منذ 15 عاماً، وظلَّ هذا الاحترام قائماً حتى سلَّم فولمر كلَّ شيء في الأسبوع الماضي.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى