آخر الأخبار

طهران: السعودية منعتنا من حضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامي المتعلق بصفقة القرن

قالت وزارة الخارجية الإيرانية الأحد 2 فبراير/شباط 2020، إن السعودية منعت وفداً إيرانياً من حضور اجتماع تعقده منظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة يوم الإثنين حيث تجري مناقشة الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

نقلت وكالة أنباء فارس عن عباس موسوي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قوله «الحكومة السعودية منعت مشاركة الوفد الإيراني في الاجتماع الذي يعقد في مقر منظمة التعاون الإسلامي لبحث خطة صفقة القرن».

قال موسوي إن إيران قدمت شكوى لمنظمة التعاون الإسلامي واتهمت السعودية باستغلال وضعها كمقر للمنظمة. ولم يصدر تعليق من المسؤولين السعوديين.

أدان كبار المسؤولين الإيرانيين خطة ترامب لحل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين بوصفها محكوماً عليها بالفشل بعد إعلان تفاصيلها رسمياً الأسبوع الماضي.

القيادة الفلسطينية رفضت الخطة قائلة إنها تحابي إسرائيل بشكل كبير وتحرم الفلسطينيين من إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس وقادرة على النمو.

وتخوض السعودية وإيران حرباً بالوكالة مع تنافسهما على النفوذ عبر الشرق الأوسط. ويدعم كل منهما أطرافاً مختلفة في الصراعين الدائرين في سوريا واليمن.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى