آخر الأخبار

طعنُ عددٍ من الأجانب ومرشد سياحي وشرطي في مدينة جرش الأثرية

أفادت وسائل إعلام أردنية بأن رجلاً أقدم، الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الأول 2019، على طعن سياح ومواطنين أردنيين، أثناء تواجدهم في مركز الزوار بمنطقة جرش الأثرية في الأردن.

وذكرت جريدة «الرأي»، أن السياح الذين طعنوا في جرش الأثرية يحملون الجنسية المكسيكية، وأكدت نقلا عن مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم أن حالة اثنين منهم حرجة.

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان شخصا اقدم ظهر اليوم في محافظة جرش بالاعتداء بواسطة سكين على عدد من السياح ودليل سياحي واحد ضباط الصف من مديرية الامن العام عند محاولة القبض عليه وجرى اسعاف المصابين للمستشفى وهم قيد العلاج .. وقد القي القبض على الشخص وجاري التحقيق pic.twitter.com/qRncXhq0Kg

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الأمن العام إن الاعتداء تم بواسطة سكين ضد عدد من السياح ودليل سياحي وأحد ضباط الصف من مديرية الأمن العام عند محاولة القبض عليه، وجرى إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وقال وزير الصحة الأردني سعد جابر، الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إن حصيلة حادثة الطعن، في مدينة جرش شمال البلاد، هي 8 مصابين، بينهم 4 سياح أجانب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جابر، لتلفزيون المملكة الحكومي.

وأوضح أن «من بين الحالات 4 حرجة و4 متوسطة، وأنه تم نقل المصابين إلى مدينة الحسين الطبية بالعاصمة عمان».

وفي السياق ذاته، أفاد متحدث باسم الأمن العام، في بيان، بأن التحقيقات في الحادثة مستمرة، بعد إلقاء القبض على مرتكب الحادثة.

وأوضح أن حصيلة الإصابات كانت 4 أردنيين، منهم ضابطا صف، ودليل سياحي وسائق حافلة، إضافة إلى 3 سياح يحملون الجنسية المكسيكية وسائحة تحمل الجنسية السويسرية.

#فيديو طعن 3 سياح اسبان ورجل أمن في مدينة #جرش الأردنية واعتقال الفاعل pic.twitter.com/a075rbFN8h

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى