رياضة

طريقة الإقالة ضايقته.. فالفيردي ينتظر تتويج برشلونة بالبطولات ليثأر لكرامته

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجود مكافآت خاصة لإرنستو فالفيردي، المدير الفني السابق لبرشلونة، في حال حصول الفريق الكتالوني على لقب الدوري أو دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد أعلن إقالة فالفيردي؛ في أعقاب خسارة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد، قبل أن يسند المهمة إلى كيكي سيتين، المدير الفني السابق لريال بيتيس.

ووفقاً لصحيفة Sport الإسبانية، فإنَّ تفاوض إدارة برشلونة مع فالفيردي ووكيله على إنهاء التعاقد، لم يكن سريعاً أو سهلاً، كما أبدى فالفيردي ضيقه من طريقة إقالته.

ورغم ترحيبه بتقاضي أموال أقل من حقه عن الفترة المتبقية في عقده مع برشلونة، فإنه لن يتنازل عما يحق له في الليغا ودوري الأبطال، وينتظر تتويج البارسا بالبطولتين ليثأر لكرامته نوعاً ما في نهاية الموسم.

وأفاد التقرير بأن حصول برشلونة على الدوري أو دوري الأبطال، يعني منح فالفيردي مكافآت فورية، حيث ترك الفريق وهو على قمة الليغا، ومتصدراً لمجموعته في دوري الأبطال.

أما فيما يخص كأس إسبانيا، فلن يكون له نصيب في مكافآته (في حالة التتويج)، حيث رحل عن الفريق قبل انطلاق البطولة، التي لعب منها الأدوار التمهيدية حتى الآن، ولا تضم عادةً برشلونة أو ريال مدريد.

وكان جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، قد كشف في وقت سابق عن أسباب إقالته فالفيردي وتعيين كيكي سيتين بدلاً منه في منتصف الموسم، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عام 2003، عندما أقيل الهولندي لويس فان غال من تدريب الفريق، وعادت هذه الإقالة إلى 3 أسباب واضحة.

وأكد الرئيس أن أداء ومستوى الفريق بالإضافة إلى عدم تطوير اللاعبين والمنظومة داخل البلوغرانا، وحالة الغضب الجماهيري، هي أبرز 3 أسباب أدت إلى إقالة فالفيردي من تدريب الفريق الكتالوني مؤخراً.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى