رياضة

ضد كورونا.. 3 لاعبين بالزمالك والأهلي ينضمون لحملة خيرية مغربية.. ولاعب ينفي إصابته بالفيروس

انضم لاعبو الزمالك المصري، أشرف بنشرقي وحميد أحداد المعار لنادي الرجاء البيضاوي المغربي، وكذلك وليد أزارو مهاجم الأهلي المصري المعار لنادي الاتفاق السعودي، إلى الحملة التي انطلقت في المغرب لمساعدة الأسر المحتاجة، في ظل الأوضاع التي تشهدها المملكة بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وجاء الإعلان مع الحملة التي غاب عن المشاركة فيها المحترفون في أوروبا، بالتزامن مع نفي شائعات إصابة اللاعب المغربي يونس بنو مرزوق بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، نقلاً عما قيل إنها تدوينة وضعها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكذَّب لاعب المنتخب الوطني سابقاً الشائعات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن حسابه على “فيسبوك” الذي ينسب إليه التدوينة مزيف ولا يعود إليه.

وتحدَّث مصدر مقرب من اللاعب لجريدة هسبريس الإلكترونية، موضحاً أن الشائعات التي انتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي “غير صحيحة”، وأن بنو مرزوق لا علاقة له به أو بالتدوينة المنسوبة إليه، التي جاء فيها: “أنا مصاب بعدوى كورونا، ادعوا لأجلي”، دون أن يضيف مزيداً من التفاصيل بشأن تعرُّض المعنيّ بالأمر للعدوى.

كما استغرب اللاعب، البالغ من العمر 24 عاماً، نشر هذه الشائعات الخطيرة ومن يقفون خلفها ويعمدون إلى ترويجها في هذه الظرفية الحساسة، متمنياً السلامة للجميع وأن يشفي الله جميع المصابين.

وكان بنو مرزوق، الذي يلعب مع فريق كياسو الذي ينافس في أقسام الهواة بإيطاليا، قريباً من اللعب مع الفريق الأول لفريق يوفنتوس الإيطالي العملاق في عام 2015، بعدما نال إعجاب المدرب السابق لليوفي، ماسيميليانو أليغري.

على صعيد الحملة الخيرية المغربية، فإن عديداً من المحترفين المغاربة في صفوف الفرق المحلية بالمغرب شاركوا فيها، أمثال بدر بانون قائد فريق الرجاء، وعبداللطيف نوصير لاعب الوداد، وكذلك بعض المحترفين في الدول العربية، يتقدمهم مهاجم النصر السعودي عبدالرزاق حمد الله الذي تكفل بنفقات ألف أسرة.

والله ولي التوفيق ❤️ pic.twitter.com/HsBwp67hEM

ووجَّه أشرف بنشرقي لاعب الزمالك الحالي والوداد السابق، الذي شارك في الحملة أيضاً رسالة إلى المغاربة، على موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، قال فيها: “كمغربي شخصياً أتكفل من اليوم بعدد لا بأس به من العائلات المحتاجة، كلنا حول المغرب”.

كما أعلن حميد أحداد، لاعب فريق الرجاء الرياضي، المعار من الزمالك، عن استعداده التام لتخصيص جزء من راتبه الشهري، لمساعدة العائلات التي ليس بإمكانها توفير قوتها اليومي، بسبب الظروف التي فرضها انتشار فيروس كورونا، وقال على حسابه الشخصي على “إنستغرام”: “بعد إغلاق عديد من المحلات، سوف يتوقف الدخل عند عديد من العائلات، لذلك سأخصص جزءاً من راتبي للعائلات التي لا يمكن أن توفر قوت يومها، إلا بالخروج بحثاً عن العمل”.

وأضاف: “أرجو من المشاهير مساعدة العائلات في ظرفية صعبة، والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً”.

من جانبه نشر وليد أزارو، لاعب الأهلي المصري المعار لنادي الاتفاق السعودي، تدوينة بموقع “إنستغرام”، جاء فيها: “لأنَّ أفضل تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل، أعلن عن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثاً عن العمل، أرجو من المشاهير والفنانين مساعدة العائلات في هذا الظرف الصعب، والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً”.

جدير بالذكر أن عديداً من اللاعبين والمشاهير قد انخرطوا في الحملة التوعوية والتضامنية، للحد من انتشار وباء “كوفيد 19″، الذي أصاب لحدود الساعة 38 شخصاً، من بينهم حالتا وفاة، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة.

وأثار الموقف المشرّف لعديد من النجوم المغاربة كثيراً من مشجعي الكرة في دول عربية أخرى مثل مصر والجزائر اللتين اختفى لاعبوهما الكبار والمحترفون الذين يتقاضون مئات الملايين سنوياً، عن التكافل مع الفقراء في البلدين العربيين اللذين يواجهان الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة نفسها، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى