الأرشيف

صن” البريطانية: الأمن المصري يستخدم أجهزة بلاستك “وهمية” لكشف القنابل في شرم الشيخ

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-10 10:59:09Z | | ÿ5Iÿ0Fÿ,Dÿzè×1U:

كشفت صحيفة “صن” البريطانية عن استخدام بعض موظفي الفنادق في شرم الشيخ لأجهزة وهمية للكشف عن القنابل، كجزء من إجراءات تتخذها السلطات لضمان سلامة السياح البريطانية العالقين هناك.

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير لها نشرته اليوم، إن حراس الأمن في فنادق شرم الشيخ شوهدوا وهم يستخدمون أجهزة يعتقد أنها كتلك الأجهزة الوهمية التي بيعت في جميع أنحاء العالم.

يأتي ذلك مع استمرار وجود آلاف السياح العالقين وسط تدابير أمنية مشددة في أعقاب حادث تحطم الطائرة الروسية بالقرب من شرم الشيخ ومقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد حراس الأمن يقول إن هذا الجهاز مخصص لمنع انفجار السيارات، لكن الجهاز الصغير المصنوع من البلاستيك ليس به أي شاشة عرض أو بطاريات، ومعلق به هوائي سيارة.

ونقلت عن بول بيفر، وهو محلل أمني للصحيفة، قوله إن الجهاز يبدو نسخة من الأجهزة الوهمية التي بيعت لعدة حكومات قبل الكشف عن كونه جزء من عملية احتيال منذ عامين.

وأضاف: “هذه الأجهزة ليس لديها القدرة على الكشف عن أي شيء وهي بمثابة تضليل للرأي العام من خلال منحه شعور زائف بالأمن”.

وتابع: “عناصر داعش يخططون لشن هجمات وهم يعلمون أنه لا توجد حماية في نقاط التفتيش”.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى