رياضة

صلاح الثالث.. صورة مُسرَّبة تكشف فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة

قبل ما يزيد على 24 ساعة من موعد الإعلان عن هوية الفائز بالكرة الذهبية «البالون دور» لعام 2019، كشفت صورة مسربة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بالجائزة للمرة السادسة في مشواره الكروي.

ومن المقرر أن يعلن اسم الفائز بالجائزة التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الشهيرة المتخصصة في كرة القدم في الحفل الذي يقام الإثنين الثاني من ديسمبر/كانون الأول في العاصمة باريس.

Leaked results of the Ballon D’or voting seeing Lionel Messi win the 2019 award.

Very disappointing to not see Virgil Van Dijk come away the winner giving what a fantastic year he had pic.twitter.com/WLWBcYX4de

ويعد لاعب برشلونة الأوفر حظاً للفوز بالجائزة للمرة السادسة، وهو رقم قياسي جديد، لكنَّه يواجه منافسة من فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول.

وتضمنت الصورة المُسرَّبة المنتشرة على تويتر قائمة تصنيف اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية ويظهر فيها اسم ميسي في صدارة القائمة برصيد 446 نقطة متفوقاً على فان دايك الذي جاء في المركز الثاني برصيد 382 نقطة.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت القائمة الظاهرة في الصورة المسربة صحيحة أم مزورة.

وتُظِهر القائمة المسربة اللاعب محمد صلاح، زميل فان دايك في فريق ليفربول، في المركز الثالث، مفوقاً على كريستيانو رونالدو، صاحب المركز الرابع الذي فاز بالجائزة خمس مرات من قبل.

فيما جاء ساديو ماني في المركز الخامس، واحتل كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان المركز السابع.

جديرٌ بالذكر أنَّ الجائزة تُقدَّم لأفضل لاعب كرة قدم في السنة الميلادية، ويصوِّت عليها صحفيون من جميع أنحاء العالم لاختيار لاعبٍ واحد من قائمةٍ مختصرة تضم 30 لاعباً.

يُذكَر أنَّ ميسي ورونالدو هما صاحبا الرقم القياسي في الفوز بالجائزة برصيد 5 مراتٍ لكلٍّ منهما، لكنَّ لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد فاز بها في العام الماضي 2018 ليكسر هيمنتهما عليها طوال السنوات العشر السابقة.

وبعد نجاح ليفربول في الفوز بدوري أبطال أوروبا، راهن الكثيرون على فوز فان دايك بالجائزة، لكنَّ بعض المُراهنين ما زالوا يشعرون بأنَّ ميسي هو الذي سيفوز بها، لذا راهنوا على فوزه بنسبة 1/9 (أي أنهم سيحصلون على 9 يورو مقابل كل يورو راهنوا به في حال فوزه).

غير أنَّ ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق، يشعر بحسب ما نشرت صحيفة Mirror البريطانية بأنَّ فان دايك أحق من ميسي بالفوز بجائزة هذا العام، لأنَّه يعتقد أنَّ اللاعب الهولندي حظي بعامٍ أفضل.

فحين سُئِل عمَّا إذا كان فان دايك هو الأحق بالجائزة، قال جيرارد لموقع Goal: «نعم، بنسبة 100%».

وأضاف: «بالطبع أنا من أبرز مشجعي ميسي، أحبه. وإحصاءاته هائلة من حيث عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة. صدِّقني إنني من مشجعي ميسي بكل تأكيد.. لكن إذا تحدثت عن ثبات الأداء من لاعب واحد على مدار عام كامل، لاعب فاز بدوري أبطال أوروبا بأداء مثالي من دون عيوب، فهذا يعني أنَّه يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية».

وستقام على مسرح شاتليه في باريس مساء الإثنين مراسم تسليم جائزة الكرة الذهبية، التي ستمنح نسخة منها أيضاً لأفضل لاعبة في العالم، علاوة على تسليم جائزة «كوبا» لأفضل لاعب تحت 21 عاماً، وجائزة «ليف ياشين» لأفضل حارس مرمى في العالم.

وتوج «البرغوث» الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة، كما حاز على جائزتي أفضل هداف في إسبانيا وأوروبا (الحذاء الذهبي)، وكذلك في دوري أبطال أوروبا، الذي ودعه الفريق الكتالوني من الدور نصف النهائي أمام ليفربول، حامل اللقب، وقاد الأرجنتين أيضاً للتأهل لنصف نهائي بطولة كوبا أمريكا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى